نادية عزت الأم المثالية بالجيزة للعام 2015

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 18:49
نادية عزت الأم المثالية بالجيزة للعام 2015نادية عزت توفيق
القاهرة-بوابة الوفد- محمود عبد المنعم :

أعلنت محافظة الجيزة عن فوز نادية عزت توفيق الطحاوى"70"عاما وتحمل  مؤهلا عاليا بكالوريوس علوم، بلقب الأم المثالية لهذا العام .

بدأت قصة كفاحها منذ زواجها عام 1972من ابن عمها واستمرت فترة زواجها 13 عاما .

رزقت الأسرة بالابن الأول وبعد الولادة مباشرة اكتشفت الأسرة أنه كفيف وأكد الأطباء بأنه سيظل كفيفا مدى الحياة وتلقت الصدمة بصبر ولم تكن تعمل في تلك الفترة .

ثم رزقت الأم بمولودها الثاني وكانت فرحة الأم كبيرة لأنه كان يبصر ولكن بعد عام مباشرة أصيب بكف بصر كلي نتيجة ضمور في العصب البصري حيث أكدت التقارير الطبية أن القرابة الشديدة هي السبب في الحالتين .

جاء التعيين للأم في تلك الفترة وكان بمنطقه بعيدة مما زاد الأمر صعوبة وحيث كان راتب الأب قليلا مما اضطره إلى أن يستقيل من عمله الحكومي ويعمل عملا حرا حتى يستطيع مواجهة الأعباء المعيشية والعلاجية لتربية الأبناء .

اضطرت الأم لمواصلة العمل هي الأخرى لادخار المال وشراء الكمبيوتر الناطق والكتب الدراسية بطريقة برايل .

حاولت مساعدتهما وتمكينهما من الاعتماد على أنفسهما حتى يتمكنا من السير بدون أن يتعثرا في شيء.

حرصت الأم على تحفيظهما القرآن الكريم والالتحاق بمدارس المكفوفين وكانت تقرأ لهما جميع المواد ، ثم اعتمدت بعد ذلك على التسجيلات الصوتية لأنها كانت تعانى بعض الشيء في استرجاع بعض المواد الدراسية من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية .

عانت الأم بشدة حتى كبرا ووصلا إلى الدراسة الجامعية مما زاد العبء على الأم في جلب الكثير من السمعيات بالكلية و المراجع الخارجية.

وجعلت أبناءها لم يشعرا يوما من الأيام أنهما عاجزان فكانا يعتمدان على أنفسهما في كثير من الأشياء.

تزوج الابن الثاني ورزق بتوأم مبصرين وبدرجة ذكاء عالية ، والابن الأكبر يجلس مع أمه حاليا مع إصرار منه على مواصلة الدراسات العليا في كل من التنمية البشرية واللغة الإنجليزية بجانب مساعدة أمه في البيت.

أهم الاخبار