أمل جمال: مهرجان الأقصر يعزز مكانة السينما الأفريقية

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 17:20
أمل جمال: مهرجان الأقصر يعزز مكانة السينما الأفريقية
القاهرة – بوابة الوفد – محمود عبد المنعم :

أشادت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بفكرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية المقام خلال الفترة من 16 – 21 مارس 2015 في دورته الرابعة بمحافظة الأقصر .

قالت الدكتورة أمل جمال في تصريحات صحفية اليون:" إن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيعزز مكانة السينما الأفريقية في المهرجانات الدولية، فالثقافة والفن سيلعبان دوراً مهماً في عودة مصر لإفريقيا بالإضافة إلى توطيد العلاقات بشكل أكبر بين مصر الإفريقية وأشقائها بالقارة السمراء".
أوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز مهتمة بالسينما الإفريقية ونشرها في ربوع

مصر المختلفة، مشيرة لمشروع سينما "نوافذ" بمراكز الشباب، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وبالتنسيق مع مكتب الشباب الأفريقي بالوزارة، لفتح نوافذ يطل من خلالها شباب مصر على ثقافات وأفكار أفريقيا من خلال عروض للأفلام الأفريقية المختلفة.
كما أشادت "جمال"  بمكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة ودور خلال الفترة الحالية في تنمية العلاقات المصرية – الأفريقية على المستوى الشبابي، وحرصه على ربط الشباب المصري بالشباب الأفريقي.
ووجهت الدكتورة أمل جمال الشكر للشباب الأفريقي المشارك في فعاليات المهرجان، موضحة أن مشاركة الشباب الأفريقي سيعطي زخماً قوياً  للمهرجان وسيكسبه أهمية خاصة.

 

أهم الاخبار