بقضية سب أسامة الغزالي

حبس أحمد موسي سنتين وكفالة 20 ألف جنيه

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 15:51
حبس أحمد موسي سنتين وكفالة 20 ألف جنيه
القاهرة- بوابة الوفد – سيد العبيدى

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار "سامر ذو الفقار"، بحبس الإعلامى أحمد موسى سنتين وكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لاتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وبراءة "محمد أبو العينين" بصفته المالك لقناة صدى البلد.

وكان "على طه" المحامي وكيلا عن أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أقام جنحة سب وقذف أمام محكمة مدينة نصر ضد المذيع أحمد موسى، ومحمد أبو العينين بصفته المالك لقناة صدى البلد التي يعمل بها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسب وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.
. وقال وكيل المدعى عليه في دعواه، ''إنه وبتاريخ السبت 20 سبتمبر الماضى، خرج المذيع أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد الفضائية، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه ولي الحقائق، متخذا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون وجه حق سبيلا ليهوي بهراوته وافترائه على رءوس الشرفاء وموزعا اتهامات البهتان

والغل والكراهية يمينا ويسارا دون حساب لرقيب أو حسيب متخليا عن الموضوعية والمصداقية فاقدا الحياد غير ملتزم بميثاق الشرف الإعلامي فاقدا لأبسط قواعد المهنية والحرفية''.. -حسب صحيفة الدعوى.
. وجاء بصحيفة الدعوى أن ''موسى'' ادّعى أن ''حرب'' أحد أطراف مؤامرة ثورة 25 يناير ضد الشعب المصري، وأنه كان يتلقى تمويلا من الخارج والخيانة العظمى والعمالة، بأن قال إنه كان يدلي بمعلومات للسفيرين الإسرائيلي والأمريكي، وإن هذا كان السبب في استبعاده من رئاسة تحرير صحيفة الأهرام
. وأضاف في صحيفة الدعوى: موسى اعتاد كل يوم على تلويث الشرفاء وكيل التهم للأبرياء والتحريض على العنف وتدنيس معتقدات المصريين، دون أن يتصدى أحد ممن بيده الأمر ويقول له كفى، إن هؤلاء أهل الشهداء الذين أريقت دماؤهم وهم يرتدون أكفان الحرية.. حسب الدعوى.
وطالب وكيل المدعى عليه بتعويض قدره 5001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، مع إلزامه بالتعويض والأتعاب باعتباره قائل العبارات التي تتضمن القذف والسب.

أهم الاخبار