محافظ الجيزة: محور الملك عبدالله يخدم 3.5 مليون مواطن

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 12:35
محافظ الجيزة: محور الملك عبدالله يخدم 3.5 مليون مواطن
القاهرة- بوابة الوفد - هشام الهلوتى:

قال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إن المحافظة تعتمد على استراتيجية طويلة المدى لحل مشاكل التكدس المروري لمدة 15 سنة قادمة من خلال تقليل الكثافة العالية للسيارات داخل المدينة وخلق محاور مرورية جديدة والاعتماد على النقل الجماعي والابتعاد عن الحلول المؤقتة.

وأضاف «العادلي» أن المحافظة تدرس حالياً ربط شارعي فيصل والهرم بجامعة الدول العربية عن طريق محور علوي، وإقامة عدد من الأنفاق بشارع التحرير والدقي ومحيط جامعة القاهرة والتي من شأنها تعظيم الاستثمار وزيادة قيمة العقارات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ لمناقشة آخر تطورات مشروع محور الملك عبدالله أحد أهم المحاور المنفذة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس، والدكتور أسامة

عقيل أستاذ الهندسة واستشاري المشروع تم خلال الاجتماع، استعراض مسار محور الملك عبدالله وأهميته في تخفيض الضغط على محور المريوطية والبحر الأعظم وربطه بمحطات المترو وتقليل نسبة التلوث.

وأكد الدكتور أسامة عقيل، أن التكلفة النهائية للمحور قد تتعدى 1.3 مليار جنيه نظراً للمراكز الخدمية والاستثمارية التي ستنشأ على مسار المحور .

وأضاف أن طول المحور يبلغ 14،5كم ويخدم 3.5 مليون مواطن ويعمل على توفير 100 مليون جنيه فائض وقود سنويًا حيث يختصر المحور زمن الرحلة إلى 10 دقائق .

أوضح أن المحور يتضمن إنشاء كيانات خدمية واستثمارية ومولات تجارية ومراكز تسوق وحدائق ومنتزهات وجراجات متعددة الطوابق لافتاً إلى أن مسار المحور لا يحتاج لنزع ملكية لأنه موجود على مسار ترعة الزمر .

أهم الاخبار