شاكر: الكهرباء لن تنقطع الصيف المقبل

أخبار

الأحد, 15 مارس 2015 19:51
شاكر: الكهرباء لن تنقطع الصيف المقبلالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة
بوابة الوفد – متابعات:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تغيير 10 ملايين لمبة ويتم الخطيط لاستبدال 10 ملايين أخرى، متوقعا خلال الـ7 سنوات المقبلة أن نصل بإنتاج الكهرباء من المحطات إلى 68 جيجا وات من القدرة الاستيعابية، وبشأن خطوط نقل الكهرباء فإن هناك أملا بالوصول إلى 35 كيلو مترا من الشبكة، وهذا يعطى فرصة للمستثمرين للعمل في هذا المجال.

وأضاف الوزير، خلال ورشة عمل حول الطاقة على هامش مؤتمردعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ، أن 45% من إنتاجنا من الكهرباء يعتمد على البترول والغاز الطبيعى، وأن زيادة السوق التنافسى سيكون جزءا من قانون الكهرباء الجديد، لافتا إلى أن خطة العمل الحكومية ستعتمد على تأمين الطاقة والاستدامة والحوكمة.
وأكد «شاكر» أن الحكومة تعمل على تحسين شبكة

النقل للكهرباء والطاقة، معلنا عن التنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لاحتياجات محطات الكهرباء مع إنشاء خطوط أنابيب للنقل.
وأكد الوزير أن مصر لن تعاني الصيف القادم من انقطاع التيار، وأن الوزارة نجحت في إدخال 3600 ميجاوات، خلال 8 أشهر، مؤكدا أن مجالات الاستثمار في الطاقة، كبيرة وتحتاج إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2017، لإدخال 13 جيجاوات من الطاقة الشمسية، و12 جيجاوات من طاقة الرياح، مما يمثل فرصة كبيرة أمام المستثمرين في مجال الطاقة.
 

أهم الاخبار