رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تمام سلام:الاستثمار فى مصر دعم للأمن القومى العربى

أخبار

الجمعة, 13 مارس 2015 17:15
تمام سلام:الاستثمار فى مصر دعم للأمن القومى العربىرئيس وزراء لبنان تمام سلام
القاهرة – بوابة الوفد

أكد رئيس وزراء لبنان تمام سلام أن الاستثمار في مصر اليوم هو استثمار في دعم الأمن القومي العربي .

وقال سلام - في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد .. مصر المستقبل " بشرم الشيخ - إن بلده الذي يعرف أكثر من غيره معنى الضائقة الاقتصادية الحادة والتجربة الأمنية المريرة وكذلك التحديات الأمنية جاء اليوم للمشاركة في المؤتمر ، وهو يمد يده ومؤمن بأن مصر وشعبها والكفاءات التي تمتلكها مصر وبعون من الأشقاء العرب قادرون على العبور إلى بر الأمان .
ووجه سلام التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي يتصدى

بحكمة وكفاءة في واحدة من أصعب المراحل التي تمر بها مصر والعالم العربي .. معتبرا أن تلبية الدعوة لهذا المؤتمر من قبل هذا الحشد الكبير من قبل القيادات الدولية دليل على وقوف الدول العربية والأسرة الدولية إلى جانب مصر في هذه المرحلة .
وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية أن التطورات المتلاحقة التي شهدتها مصر منذ ثورة يناير أدت إلى انشغال مصر بهمومها الذاتية وحرمان العالم العربي من دورها الفاعل.. مشيرا إلى أن هذا الواقع ساهم في زيادة الوهن في العالم العربي
؛ مما شجع إسرائيل على خلق واقع جديد في فلسطين ، كما شرع الأبواب أمام تدخلات أجنبية في الدول العربية مما يهددها .
وقال سلام : " إننا نخوض في لبنان معركة ضارية مع الإرهاب ، ونجحنا حتى الآن في التصدي لهذه الهجمة الشرسة ، كما إننا نراقب باهتمام ما تتعرض له مصر على أيدى قوى التطرف والظلام ، ونحن واثقون من أن مصر ستدحر الإرهاب ، وإننا على يقين أن هذه المعركة التي تخوضها مصر ستنجح في إقامة السلام والاستقرار " .
وأكد رئيس الحكومة اللبنانية على الحاجة إلى تفعيل آليات العمل العربي المشترك.. واختتم بالقول : " إننا نريد مصر آمنة سالمة قوية ومزدهرة ونتطلع لدور فاعل لها ونحن مع مصر قادرون على محو الظلام الزاحف إلى بلادنا " .

أهم الاخبار