رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يجتمع مع وفد "شينا هاربر" الصينية

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات اليوم الجمعة مع وفد من شركة شينا هاربر الصينية "الشركة الصينية الهندسية للموانئ" وذلك لبحث فرص التعاون في مجالات النقل المختلفة.

يأتي ذلك في إطار سلسلة الاجتماعات التي وزير النقل على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لطرح الفرص الاستثمارية بمجال النقل على المستثمرين.

وقال وزير النقل إنه تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية مع الوفد الصيني الذي أبدى استعداده للاستثمار في مجال النقل بمصر خاصة وأن مصر تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار وباستقرار سياسي واقتصادي كبير.

وأشار وزير النقل أن الجانب الصيني أكد أنه رصد من 8 إلى 10 مليارات دولار للاستثمار في قطاع النقل المصري خلال الـ5 سنوات المقبلة، وأنه أبدى استعداده تمويل وتنفيذ مشروع

القطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان .

وأضاف وزير النقل أن العنصر الأساسي وإلهام للاستثمار في قطاع النقل هو وجود إستراتيجية واضحة لهذا القطاع الحيوي في مصر حتى يستطيع المستثمر أن يتعرف بسهولة على الفرص الاستثمارية المطروحة والمتاحة والخطط والاحتياجات المستقبلية ضمن خطة مدروسة للتنمية المستدامة ، وهو ما قامت به الحكومة بالفعل من خلال وزارة النقل التي قدمت إستراتيجية للوزارة خلال السنوات المقبلة والتي سوف ترتقي بالاقتصاد المصري وتوفر فرص عمالة كبيرة .