عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الفاو" تشارك بمؤتمر دعم الاقتصاد المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، مشاركتها في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، الذي تبدأ فعالياته غدًا الجمعة، 13 مارس، في شرم الشيخ، بوفد يرأسه عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا للفاو، ومجموعة من خبراء المنظمة.

وأشارت "الفاو" إلى أن قرار مشاركتها بالمؤتمر، يأتي على خلفية الاجتماع الثنائي، الذي جمع بين رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وجوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام للمنظمة، في نوفمبر الماضي.

وأعربت "الفاو" عن استعدادها لتعزيز التعاون مع مصر في إطار جهودها لتطوير القطاع الزراعي بها، وتحسين نظم الأمن الغذائي بها، وفقا لما يشكله قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر،

والذي يعد أحد أهم ركائز التنمية الشاملة لها.

وعرضت المنظمة تقديم المساعدة التقنية، للحكومة المصرية، في تنفيذ "مشروع المليون فدان" في إطار دعهما لمجالات التنمية المستدامة للزراعة وإدارة المياه والنظم الغذائية المستدامة.

وعبَّرت عن أملها في أن ينعكس هذا الدعم بالتزام الحكومة المصرية بزيادة مساحات الأراضي الزراعية، من خلال "استصلاح الأراضي، واستخدام تقنيات الري الحديثة"، لافتة إلى أن مشروع المليون فدان يُعَدُّ أبرز مثالٍ على جدية خطة تطوير هذا القطاع.