رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحفني: زيادة رحلات الجسر الجوي لشرم الشيخ

أخبار

الأربعاء, 11 مارس 2015 11:21
الحفني: زيادة رحلات الجسر الجوي لشرم الشيخ
القاهرة – بوابة الوفد- عبد الخالق خليفة

أعلن الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، زيادة رحلات الشركة إلى شرم الشيخ خلال الفترة من 10 وحتى 18 مارس الجاري، إلى 162 رحلة داخلية، بدلاً من 123، بخلاف الرحلات الدولية المتجهة مباشرة إليها.

وقال إنه تم اتخاذ هذا القرار، نظراً للإقبال الشديد الذي أبدته العديد من الجهات والمنظمات الاقتصادية الكبرى، ورجال الأعمال للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي على ضوء مشاركة مصر للطيران كـ"ناقل جوي رسمي" للمؤتمر الدولي، والمقرر انعقاده في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.


ومن المقرر أن تشهد الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ، كثافة في التشغيل، وخاصة بدءًا من اليوم الأربعاء 11 مارس، حيث ستسير الشركة 18 رحلة جوية، و26 رحلة غدًا، و23 رحلة يوم الأحد 15 مارس، و24 رحلة يوم الاثنين 16 مارس من خلال طرازي إمبرير E170 الذى يتسع لعدد 76 راكبًا والبوينج 800/737، وذلك لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المشاركين

في المؤتمر.

وأكد الحفنى أن الرحلات الإضافية التي ستسيرها مصر للطيران- خلال فترة انعقاد المؤتمر- لن تتعارض مع الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة من وإلى شرم الشيخ وفقاً لجداول التشغيل.

هذا وتعكف مصر للطيران وشركاتها التابعة على الاستعداد والتحضير لهذا الحدث على كافة الأصعدة، حيث قامت شركة مصر للطيران للشحن الجوي بنقل 38 طنا من المعدات الخاصة بالمؤتمر من مطار شاتاروه بفرنسا إلى مطار شرم الشيخ بالإضافة إلي شحن 5 أطنان معدات تخص المؤتمر من الصين على الفراغات المتاحة على رحلات مصر للطيران للخطوط الجوية وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي.

في الوقت ذاته قامت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالدفع بـ 108 معدات إضافية من بينهم أتوبيسات لنقل الركاب وسيارات vip وبيك أب وسلالم وجرارات تحميل وسيور عفش

وخلافه لاستقبال الطائرات القادمة إلى مطار شرم الشيخ الدولي خلال فترة ما قبل انعقاد المؤتمر وحتي انتهاء فعالياته وهذه المعدات تكفي لخدمة 120 طائرة.

هذا بالإضافه إلى الاستعدادت التى تتخذها شركة مصر للطيران للخدمات الجوية فيما يتعلق بتموين رحلات مصر للطيران أو غيرها من شركات الطيران الأخرى القادمة إلى شرم الشيخ خلال فترة المؤتمر من توفير قوائم أطعمة أكثر تنوعاً وإمداد كافة استراحات رجال الأعمال وغيرها بالتموين اللازم والكافي لاستيعاب وتليبة متطلبات العملاء المسافرين على متن رحلات مصر للطيران وغيرها وقد تم التنسيق مع وحدة تموين مصر للطيران للخدمات الجوية بشرم الشيخ لإعداد وجبات على أعلى مستوى.

وفي الوقت ذاته تم التنسيق مع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتواجد مهندسي وفنيي الصيانة لإعادة إجراء عمليات الصيانة والأعمال الفنية بطريقة دورية ومنتظمة على الطائرات تفاديًا لأي ظروف قد تطرأ نظراً لكثافة التشغيل خلال تلك الفترة.

هذا وسوف يتم توفير كاونترات HELP DESK في مطاري القاهرة وشرم الشيخ وكذلك في أماكن إقامة المشاركين في المؤتمر في فنادق شرم الشيخ  يتواجد بها مجموعات عمل من شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) لمراجعة الحجوزات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من انتقالات وغيرها لضيوف المؤتمر.

أهم الاخبار