رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح٣٢٦٠ قطعة أرض للمواطنين.. و١٧١ للمستثمر الصغير

أخبار

الأربعاء, 11 مارس 2015 10:27
طرح٣٢٦٠ قطعة أرض للمواطنين.. و١٧١ للمستثمر الصغير
القاهرة- بوابة الوفد- سامي الطراوي:

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح أراض استثمارية وسكنية وخدمية، خلال شهر مارس الجاري، بجانب الشهرين المقبلين، تصل مساحتها إلى ١٨٠٠ فدان ( ٧ ملايين و٥٦٠ ألف متر مربع)، بعدد ٣٦٥٧ قطعة أرض في ٢٢ مدينة جديدة.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن طرح قطع الأراضى باستخدامات مختلفة بإجمالى مساحة ١٨٠٠ فدان، يأتي في إطار تنشيط السوق العقارية، وإتاحة أكبر عدد من الأراضي سواء للمستثمرين أو المواطنين.
وأضاف الوزير: بالنسبة للمشروعات العمرانية، فإنه سيتم طرح عدد ٣١ قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 5.5 فدان إلى 150 فدانًا، كمشروعات عمرانية متكاملة بعدد 10 مدن بإجمالى مساحة 1055 فدانًا، ويتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الإثنين الموافق 23 مارس ٢٠١٥".
وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية،

فإنه سيتم طرح 195 قطعة أرض خدمية، بمساحات تتراوح من 300م2 إلى 183000 م2 فى 22 مدينة بإجمالى مساحة 600 فدان، على أن يتم سحب كراسة الشروط ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 30 مارس ٢٠١٥".
وأوضح الوزير أنه بالنسبة لقطع أراضى سكنية مميزة، فإنه سيتم طرح 3260 قطعة أرض مميزة بنظام القرعة العلنية، بمساحات تتراوح من 400م2 إلى 1650م2 فى 10 مدن جديدة هى 6أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، الشروق، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، و تسحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 7 إبريل 2015.
ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه سيتم طرح ١٧١ قطعة ضمن أراضى
المستثمر الصغير، لصغار المقاولين بمساحات تتراوح من 450 م2 إلى 950 م2،  فى 6 مدن هى برج العرب الجديدة،6أكتوبر، الفيوم الجديدة، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، على أن يتم سحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2015".
وأكد الوزير أن طرح هذه الأراضي يأتي في إطار توجه جديد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو طرح الأراضي ومساحتها ونشاطها والاشتراطات البنائية على الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات، بحيث يتم تقسيم كل مدينة على حدة، والأراضي المطروحة بها، وكافة البيانات الخاصة بها.
وأوضح الوزير أنه سيتم معرفة كامل بيانات قطع الأراضي، من حيث المساحة والنشاط والاشتراطات البنائية لها، وكذا كروكيات توضح موقع كل قطعة بالنسبة لمخطط المدينة، والارتفاعات المسموح لها، فضلا عن علاقة كل قطعة بالقطع المحيطة بها، مؤكدا أنه سيتم طرح المعلومات الخاصة بكل بالأراضي المطروحة فى مدينة على حدة، قبل شراء كراسات الشروط الخاصة بتلك المزايدات، فى إطار التيسير على المستثمرين.
ولمعرفة مزيد من الأراضي المطروحة والاطلاع على الخرائط الخاصة بها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أهم الاخبار