رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المستشار فؤاد حامد

استثمارات بـ50 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصادي

أخبار

الثلاثاء, 10 مارس 2015 18:20
استثمارات بـ50 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصاديالمستشار فؤاد حامد الخبير الاستثمارى
القاهره-بوابة الوفد-مصطفى عبده:

أكد المستشار فؤاد حامد الخبير الاستثمارى، أن حجم الاستثمارات المتوقع جذبها خلال المؤتمر الاقتصادي يفوق الـ50 مليار دولار، موضحا أنه من الضرورى أن تكون مجموعة مشروعات عملاقة على قمة أولويات الدولة.

كما أكد "حامد" أنه من الضروري أن يتم إنشاء بورصة سلعية عالمية للحبوب، ومناطق تكنولوجيا المعلومات وشبكات الإنترنت، ومشروع مد الطرق.
وأضاف "حامد" فى بيان له  اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر مارس الاقتصادى لن

يتأثر بحكم المحكمة الدستورية، وأن تأثير التأجيل سيكون محدوداً ووقتياً فقط، لأن ذلك يعكس التزام الحكومة بطعون قانونية ملزمة لذلك التأجيل، مضيفا أن الدولة جادة فى الاستمرار بخارطة المستقبل، والإصلاح التشريعى مستمر سواء على المستوى الاقتصادى أو الاستثمارى بما يضمن عدم التأثر بتأخير انتخاب البرلمان.
ولفت إلى تخوف بعض المستثمرين الأجانب من عدم
وجود برلمان حتى الآن، وموضحا أن الدولة قادرة على إنجاح المؤتمر الاقتصادي، رغم أنف المتربصين والإرهابيين، مشيرًا إلى أن العزيمة المصرية لا يمكن كسرها، مضيفا أن التغييرات الوزارية الأخيرة تعكس مدى وضوح إستراتيجية القيادة السياسية وقوة الدولة.
كما رفض "حامد" مطالبة البعض بضرورة عودة الدولة وتحجيم دور القطاع الخاص، وقال إن تلك المطالب يعتبرها مستحيلة؛ لأن القطاع الخاص يستحوذ على 70% مقابل أقل من 30% للدولة، فوجود القطاع الخاص ضرورة وعلى الدولة أن تراقب وتخطط وتضع السياسات فقط وعلى القطاع الخاص التنفيذ.
 

أهم الاخبار