عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والبوسنة تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

 ياسر العطوي السفير
ياسر العطوي السفير المصري في سراييفو

بحث ياسر العطوي السفير المصري في سراييفو مع زلاتكو لاجومجيا" نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية البوسنة سبل تدعيم وتعزيز العلاقات بين مصر والبوسنة والهرسك في مختلف المجالات على المستوى الثنائي وفي كل المحافل الدولية.

وقدم السفير العطوي للوزير عرضاً لتطورات الأوضاع التي تشهدها مصر، حيث عرض التحضيرات الجارية لإنجاح المؤتمر الدولي دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمشاركة دولية واسعة ورفيعة المستوي.
كما نوه العطوي إلى استضافة مصر للقمة العربية نهاية الشهر الجاري، ولافتا كذلك إلى ترشح مصر لشغل العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للفترة من 2016 إلى 2017 عن المقعد المخصص لإقليم شمال أفريقيا في المجلس.
كما استعرض السفير جهود تدعيم العلاقات الثنائية المصرية البوسنية لافتا إلى المنح الدراسية والمساعدات التي تقدمها مصر بصورة دورية إلى الجانب البوسني، ومشيرا إلى المنح الدراسية المقدمة من الأزهر

الشريف ووزارة التعليم العالي والتي وصل عددها إلى 23 منحة للعام الدراسي 2015/2016، والدورات التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر البوسنية بناء على طلب الجانب البوسني ووفقاً لاحتياجاته.
وهو الأمر الذي كان محل شكر وإشادة الوزير البوسني، والذي أكد أن مصر ساندت بلاده على الدوام، وأن بلاده تثمن علاقاتها الثنائية مع مصر مشيدا بعدم توقف المساعدات المصرية على الرغم من الظروف التي مرت بها.
وأكد الوزير البوسني ثقته الكاملة في قدرة ونجاح مصر على العبور الآمن للمستقبل مشددا على أهمية مكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية.