عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: ضبط 37 إرهابيا مطلوبا ضبطهم

 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 37 من العناصر الإرهابية المطلوب ضبطها وإحضارها فى إطار الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض التحركات العدائية واستهداف بعض القيادات الوسطى للجماعة الإرهابية والموالين لها والمتهمين فى أعمال عدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية .

وأوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها أن انفجارا كان قد وقع صباح اليوم بمنزل مكون من ثلاثة طوابق تحت الإنشاء بناحية أبوزعبل مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية ، وتبين عقب الفحص حدوث الانفجار بالدور الأرضى بالمنزل عبارة عن مخزن مما نتج عنه سقوط ثلاثة حوائط من المخزن وبتفتيش محل الواقعة تم العثور على بندقية خرطوش ، وأنبوبتي بوتاجاز ،و عدد من المواسير ، ومجموعة من الأسلاك الكهربائية ، مثقاب كهربائى ، و 3 هواتف محمولة . وأضاف البيان أن هذا الانفجار أسفر عن مصرع اثنين من العناصر الإخوانية وإصابة ثلاثة أشخاص وإحدى السيدات ، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج .
وفى السياق ذاته ، تمكن أحد الأكمنة الأمنية بمديرية أمن المنيا من ضبط قائد سيارة أجرة وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة فى تصنيع

العبوات المتفجرة مخبأة فى مكان سرى ، وبصحبته أحد العناصر الإرهابية.
كما اشتبهت أفراد قوة كمين منطقة الحجر بمركز الحامول بمحافظة كفرالشيخ فى إحدى السيارات وحال استشعار مستقلى تلك السيارة بذلك، بادروا بإطلاق النيران على أفراد الكمين حيث بادلتهم القوات إطلاق الأعيرة النارية ولم تسفر تلك الواقعة عن وقوع إصابات ... وتمكن مستقلو السيارة من الفرار عقب تخليهم عن السيارة بجوار إحدى الزراعات .. حيث عثر بداخلها على عدد من الطلقات الآلية ، وجهاز لاسلكى.
وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تكثيف الجهود من تحديدهم وضبط أربعة من مستقلى السيارة ، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية .
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية ومواصلة الجهود لملاحقة وضبط العناصر الإرهابية ومواجهة أى أعمال خارجة عن القانون.