رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحت عنوان "نيلنا نحميه.. ونحافظ عليه"..

بروتوكول تعاون بين "الري" و"الأزهر" لحماية النيل

أخبار

الثلاثاء, 10 مارس 2015 13:44
بروتوكول تعاون بين الري والأزهر لحماية النيل
القاهرة – بوابة الوفد – هيثم محمد:

وقع الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "نيلنا نحميه.. ونحافظ عليه".

وأوضح وزير الري، أن البروتوكول يهدف إلى مشاركة علماء الأزهر الشريف في الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل توعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من خلال الخطاب الدينى.

كما يساهم دور الأزهر في هذا الإطار، ببيان موقف الشريعة الإسلامية من التعدي على الموارد المائية بصفة عامة، وعلى نهر النيل بصفة خاصة،

سواء بتلويث مياهه أو البناء على ضفافه.

وأشار مغازى إلى أن البروتوكول يتضمن قيام الأزهر الشريف بعقد ندوات دينية وتثقيفية وتوعوية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال تجمعات وزارات "الشباب، والتربية والتعليم، والزراعة" للتوعية بأهمية المياه والمحافظة عليها، فضلًا عن إقامته مسابقة بين طلاب المعاهد الأزهرية بمراحلها المختلفة، فى مجال الموارد المائية والحماية من التلوث، وتقوم الوزارة بتقديم جوائز تلك المسابقة.

وتابع وزير الرى بأن الوزارة ستقوم بعقد دورات تدريبية بمراكز

التدريب التابعة للوزارة للسادة وعاظ الأزهر الشريف بالمراكز التدريبية القريبة من محال إقامتهم، إلى جانب تزويد مشيخة الأزهر الشريف بالمطبوعات والمنشورات المتعلقة بموضوع البروتوكول، فضلا عن تدريب 500 واعظ من الأزهر الشريف خلال عام، ومنح المتدربين منهم شهادة معتمدة بإتمام الدورة التدريبية.

يأتي ذلك، في ضوء حرص الدولة على نشر التوعية بقضايا الموارد المائية، والمحافظة على نهر النيل من الهدر والتلوث والتعديات، واضطلاعًا لدور الأزهر الشريف المنوط به دعويًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا، وجهوده الحثيثة في مجال التوعية الفكرية وإرشاد المواطنين.

حضر توقيع البروتوكول، كل من الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، ورؤساء مصالح وهيئات وقطاعات الوزارة.
 

أهم الاخبار