رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الري: إعلان وثيقة الاتفاق مع أثيوبيا والسودان قريبا

أخبار

الثلاثاء, 10 مارس 2015 13:06
الري: إعلان وثيقة الاتفاق مع أثيوبيا والسودان قريبا
القاهرة- بوابة الوفد- نغم هلال :

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى  أنه سيتم الإعلان قريبا عن تفاصيل الوثيقة المقترح توقيعها مع أثيوبيا والسودان، مشيرا إلى أن بنودها تعرض على رؤساء الدول الثلاثة.

وأضاف " مغازى "  خلال الندوة التى نظمها الأزهر اليوم   بعنوان "نهر النيل بين الواقع والمأمول"، فى إطار انطلاق حملة لتوعية المجتمع بضرورة المحافظة على نهر النيل شريان الحياة للمصريين، تحت شعار "نيلنا نحميه.. ونحافظ عليه" أن مصر تتعاون مع جميع دول حوض النيل وتقدم

دعمها الفنى لهذه الدول مشيرا إلى أن القاهرة تقوم بتنفيذ مشروعات فى جنوب السودان وأوغندا وتنزانيا وأيضا أثيوبيا وتنفذ برامج تدريب للفنيين بها وهو ما يؤكد مبدأ مصر بأنها ليست ضد التنمية وإنما هى ترفض الضرر بحقوقها المائية.

أوضح  "مغازى " أن الوزارة ستقوم بعقد دورات تدريبية لوعاظ الأزهر الشريف بالمراكز التدريبية  التابعة للوزارة القريبة من محل إقامتهم، إلى جانب تزويد مشيخة

الأزهر الشريف بالمطبوعات والمنشورات المتعلقة بموضوع البروتوكول، فضلا عن تدريب 500 واعظ من الأزهر الشريف خلال عام، ومنح  الوعاظ المتدربين شهادة معتمدة بإتمام الدورة التدريبية.

وقال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أننا ندرك قيمة الماء فهو أصل الخلق، حيث يقول الله سبحانه وتعالى "وجعلنا من الماء كل شىء حى"، فيجب الحفاظ عليه وعدم الاعتداء عليه، فكل الاعتداءت على نهر النيل بمختلف تنوعها منهى عنه شرعا أيا كانت درجته قليلا أو كثيرا، فلا ضرر ولا ضرار فى الإسلام، مشيرا إلى أن دستور 2014 نص على حماية نهر النيل من التلوث أو البناء أو كل ما يضر به.


 

أهم الاخبار