رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فصل وزارة التربية والتعليم عن "الفني"

أخبار

الثلاثاء, 10 مارس 2015 10:05
فصل وزارة التربية والتعليم عن الفني
القاهرة – بوابة الوفد- زكى السعدنى :

بحث الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب- في أول لقاء لهما بعد توليهما حقائبهما الوزارية- وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحي.

وأكد محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تشكيل لجنة من أجل ترتيب وضع الوزارتين قبل عملية الفصل بينهما والذي يهدف في الأساس إلى صالح

الطالب والعملية التعليمية.

وأشار الرافعي- خلال اللقاء- إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً ومستمرًا بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة الدولة للتعليم الفني والتدريب، لافتًا إلى أن مخرجات التربية والتعليم من التعليم الأساسي؛ هي مدخلات التعليم الفني، وإذا كانت المخرجات جيدة؛ فستكون مدخلات التعليم الفني جيدة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم هي البيت الكبير، مشيرًا إلى أن الهدف من فصل التعليم الفني عن التربية والتعليم؛ جاء للتأكيد على أهمية التعليم الفني والتدريب وارتباطه بسوق العمل.

وأكد الوزيران حرصهما على عدم التسبب بأي مشاكل للطلاب حال الفصل بين الوزارتين، أو تأثير ذلك سلبًا على سير الامتحانات، خاصة ونحن مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، لافتين إلى أن هذا الفصل له العديد من الفوائد الإيجابية.
 

أهم الاخبار