رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"محلب" يترأس اجتماع الصندوق الاجتماعى للتنمية

أخبار

الاثنين, 09 مارس 2015 19:55
محلب يترأس اجتماع الصندوق الاجتماعى للتنميةمحلب
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ محمد النمر

عقد مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية اجتماعًا مساء اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

خلال الاجتماع، عرضت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية تقريراً حول أداء الصندوق خلال عام 2014، والذي أكدت خلاله أن الصندوق قام بتنفيذ مشروعات صغيرة يصل عددها إلى 15.998 مشروع، بإجمالي قيمة 2.103 مليار جنيه، حيث أسهمت المشروعات الصغيرة في توفير نحو 66.460 فرصة عمل. كما قام الصندوق بتنفيذ مشروعات متناهية الصغر بلغ عددها 162.255 مشروع، بإجمالي قيمة 918.6 مليون جنيه، أتاحت نحو 151.531 فرصة عمل.

كما أشارت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى أن الصندوق أسهم أيضاً خلال عام 2014 في دعم مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة بمبلغ يصل إلى نحو 278 مليون جنيه، كما أسهم في دعم  مشروعات للتنمية المجتمعية وأخرى للتدريب والتشغيل بمبلغ يصل إلى 173.2 مليون جنيه،

وقد ساعد مجموع مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب في توفير نحو 74.438 فرصة عمل.

من جانبه، وجه المهندس إبراهيم محلب بإعداد دراسة عن عدد المستفيدين من برامج التدريب من أجل التشغيل، الذين حصلوا على فرص عمل فعلية، كما أكد رئيس الوزراء أن مهمة وزارة التعليم الفني والتدريب، هي الاهتمام بالتعليم الفني، والتعليم الحرفي، إضافة إلى التدريب، لإعداد كوادر مصرية مدربة قادرة على الإنتاج والمنافسة في الداخل والخارج، وربط مجالات التدريب باحتياجات سوق العمل.

كما عرضت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية تقريراً حول خطة الصندوق للعمل في عام 2015 من خلال الموازنة التقديرية، والذي أكدت خلاله أن الصندوق يهدف إلى تمويل مشروعات صغيرة بإجمالي 5.769 مليار جنيه،

بالإضافة إلى تمويل مشروعات متناهية الصغر بقيمة تبلغ 1.645 مليار جنيه. وأضافت أن الصندوق يهدف أيضاً خلال عام 2015 إلى دعم البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، بمبلغ يصل إلى 1.205 مليار جنيه.

كما أكدت أن الصندوق قام أيضاً بمساعدة أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم من خلال إقامة 67 معرضاً بالقاهرة وبمختلف المحافظات، وقد أفاد من تلك المعارض 1362 مشروعاً حققوا مبيعات بقيمة 14.9 مليون جنيه. وأضاف أن الصندوق سيشهد خلال عام 2015 تقديم المزيد من تبسيط الإجراءات واستحداث آليات تمويلية وغير تمويلية جديدة لتشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم، وأيضاً في مجال خلق فرص تشغيل عن تنفيذ برنامج التشغيل العاجل للمشروعات كثيفة العمالة التي تغطي المحافظات الأكثر احتياجاً. 

وأشارت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى أن هناك العديد من المبادرات والمشروعات الجاري تنفيذها خلال هذه المرحلة، يأتي على رأسها مشروعات تطوير التجمعات الإنتاجية، ومشروعات المنافذ التسويقية المتنقلة، ومشروعات تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، بالإضافة إلى المشروع القومي لتطوير المخابز البلدية المدعمة، ومشروع إحلال عدد 1000 ميكروباص، وأخيراً مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة.
 

أهم الاخبار