رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير أمن القاهرة: لا وساطة في قرعة الحج

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء أسامة بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بجولة مفاجئة لعدد من أقسام الشرطة ، للاطلاع على سير العمل، ومتابعة إجراءات تلقي طلبات حج القرعة لهذا العام.

وقد تفقد مدير الأمن قسمي شرطة مدينة نصر أول والوايلي، مشددا على مأموري وضباط القسمين، أن كرامة المواطنين بأقسام الشرطة "خط أحمر" لن يتم التسامح في تجاوزه وضرورة تذليل العقبات أمام المواطنين المترددين على الأقسام، والتعامل الجاد مع جميع البلاغات، بما يعزز من ثقة المواطنين في أجهزة الأمن، ويدعم تلاحمهم معا في مواجهة الإرهاب، وتحقيق أمن الوطن.
وفوجئ مدير الأمن خلال زيارته قسم شرطة الوايلي، بإحدى السيدات الراغبات في التقدم لأداء فريضة الحج تطلب منه تزكيتها وقالت إنها منذ خمسة سنوات، تتقدم للقرعة، ولم يحالفها الحظ، حيث أكد لها أن القرعة يتم إجراؤها علانيةً، عن طريق الحاسب الآلي، بكل شفافية، وأنه لا توجد استثناءات في ذلك. 
وشدد مدير الأمن على ضرورة إنهاء إجراءات التقدم للحج بالأقسام في فترة

زمنية جيزة، بما لا يتجاوز نصف ساعة لجميع الإجراءات، وأن تتم جميعها في مكان واحد بالقسم، تخفيفا على المواطنين، خاصة كبار السن، وزيادة أعداد الموظفين بكل الأقسام القائمين على تلقي الطلبات، لتحقيق ذلك، بينما تقوم أقسام الشرطة بإعداد زجاجات المياه المعدنية، وتوزيعها على المتقدمين.
كما قام مدير الأمن بتفقد الخدمات الأمنية بمنطقتي وسط البلد، وميدان الأوبرا، وقابل قيادات وضباط المرور والمرافق والمشرفين على الخدمات، وتأكد من إلمام جميع الخدمات بمهامها وواجباتها، مطالبهم بزيادة الجهد، لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقتين، خاصةً في فترات الذروة، مع العمل على تكثيف الحملات الانضباطية بمنطقة وسط البلد، لمنع وجود أي باعة جائلين بها.