رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير اقتصادي عن التعليم الفني: كنز مهجور

 حمدي عبد العظيم
حمدي عبد العظيم

أشار الدكتور حمدي عبد العظيم، الخبير الاقتصادي، إلى أهمية دعم المشروعات الصناعية المرتبطة بالتعليم الفنى، لافتا إلى أهمية دعمها ماديا وفنيا عن طريق الدولة واتحادالصناعات، حتى يتحول التعليم النظري إلى عملي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاهتمام بالمدارس والمعاهد التعليم الفني والتدريب؛ سيسهم بشكل كبير في القضاء على البطالة، عن طريق توظيف الطلاب في الشركات التي يتدربون بها بتخصصاتهم، ويتم توظيفهم بعد الحصول على المؤهل.

وشدد عبد العظيم على ضرورة تغيير الصورة السلبية للمدارس الفنية من قبل المجتمع، مؤكدا ضرورة توافر بعض الشروط في الطالب الذي يلتحق بالمدارس الفنية المهنية، منها إجادة اللغات وإجادة استخدام الكمبيوتر والحصول على مجموع عال في المرحلة الإعدادية حتي يتمكن من دخول المدارس الفنية.

وأكد عبد العظيم، أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، والإفادة من الخبرة الألمانية، عن طريق استقدام معلمين من ألمانيا والدول الصناعية الكبرى للقاهرة، لتدريب الطلاب عمليًا ونظريًا، فضلا عن تخصيص بعثات طلابية لحضور ورش عمل واكتساب الخبرات بالدول الصناعية .

وقال الخبير الاقتصادي إن اختيار الطالب- الذي يلتحق بالمدارس الفنية المهنية-؛ أصبح أمرًا مهما، خاصة وأن مدارس التدريب المهني تقبل بمجموع درجات الحد الأدنى للنجاح في المرحلة الإعدادية وهو 50%، على الرغم من وجود طلاب لا يجيدون القراءة ولا الكتابة.