رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة لمعاينة موقع حادث تصادم مدينة الشروق

أخبار

الجمعة, 06 مارس 2015 17:10
لجنة لمعاينة موقع حادث تصادم مدينة الشروقهاني ضاحي
القاهرة –بوابة الوفد:

قرر هاني ضاحي وزير النقل، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة متخصصة من الهيئة القومية لسكك الحديد لمعاينة موقع حادث التصادم الذي وقع بين قطار وأوتوبيس رحلات تابع لإحدى المدارس بمدينة الشروق، وأسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

وقالت هيئة السكك الحديد، إن وزير النقل كلف اللجنة بالوقوف على أسباب الحادث ومسبباته وتحديد اختصاصات الهيئة في هذ الشأن، على أن تنتهي من أعمالها خلال 12 ساعة.

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن الحادث وقع أثناء عبور أتوبيس الرحلات المدرسية القادم من محافظة الغربية في رحلة للأطفال لأحد المزلقانات بالقرب من مدينة الشروق، فاصطدم به أحد القطارات ما أدى إلى وقوع الحادث.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى سائق الأتوبيس وأربعة أطفال بالإضافة إلى اثنين من المدرسين.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك 7 حالات

حرجة ضمن المصابين، وتم إدخالها العناية المركزة، مشيرا إلى وجود 17مصابا يتم التعامل معهم.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالغربية، في بيان لها اليوم الجمعة، إن الرحلة التي نظمتها المدرسة "كانت بدون تصريح من إدارة التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم"، مضيفة أن رحلات الأطفال في هذه السن تكون داخل المحافظة وليس خارجها.
وقرر محافظ الغربية إحالة المقصرين بالمدرسة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بسرعة صرف التعويض اللازم لمثل هذه الحالات لأسر المتوفين والمصابين.

أهم الاخبار