رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الزراعة: سأعكف على هيكلة الديون وإنقاذ الفلاح

أخبار

الجمعة, 06 مارس 2015 16:20
وزير الزراعة: سأعكف على هيكلة الديون وإنقاذ الفلاح
القاهرة – بوابة الوفد

شهدت قرية "كفر العمار" التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية احتفالات كبيرة بعد تكليف الدكتور صلاح هلال بوزارة الزراعة، وهو أحد أبناء القرية والمقيمين فيها بشكل دائم، حيث أدى هلال صلاة الجمعة في مسجد القرية وسط أهله ومعارفه، والذين أبدوا ترحيبهم بتولية الوزارة كونه فلاحا أصيلا تربي ونشأ بين الفلاحين البسطاء.

وتوافد أهالي القرية والقرى المجاورة على منزل وزير الزراعة لتهنئته والإعراب عن سعادتهم وترحيبهم بقرار تكليفه والدعاء له بالتوفيق في مهمته الثقيلة الفترة المقبلة، خاصة وأن الوزارة فقدت دورها في التواصل مع الفلاحين طوال الشهور الستة الماضية.
ومن جانبه قال هلال "إنه

اتخذ ثلاث قرارات من شأنها أن تكون بداية لإعادة هيكلة الوزارة للتناسب مع متطلبات العمل الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن تكليف الرئيس السيسي والمهندس إبراهيم محلب له كان واضحا، حيث تم اختيار الوزراء الجدد من العاملين بالفعل داخل الوزارة والذين يعلمون خباياها ومفاصلها، لإعداد الإصلاحات التي تتناسب مع الفترة الحالية، لافتا إلى أنه أحد أبناء الوزارة وأنه مارس العمل الإداري بها في عهد الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة الأسبق.
وتابع الوزير أن الفلاح المصري وتحقيق احتياجاته على
رأس أولوياته الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أهم تلك الاحتياجات توفير الأسمدة ومنع وقوع أي أزمات فيها وتوفير التقاوي وتسويق محصوله ليحصل على هامش ربح مناسب يرفع من مستوى معيشته.
وأكد هلال أن مشروع المليون فدان هو وعد رئاسي لابد من تنفيذه في موعده، وأن الرئيس السيسي يرى أن الفلاح المصري هو عماد الوصلة ومستقبلها، لافتا إلى أن خطته تتضمن أيضاً التوجيه بتدقيق قواعد البيانات والمعلومات الخاصة بالوزارة للوقوف على الحجم الفعلي المنزرع واحتياجاته.
ودعا وزير الزراعة رجال الأعمال إلى التكاتف والعمل من أجل خدمة الوطن، وأنه لن يسمح لكل من يعملون في غير صالح الوطن بالدخول إلى الوزارة، مؤكدا على وكلاء الوزارة ضرورة النزول إلى الفلاحين والمرور الدائم والتواصل مع المزارعين، وأنه سيتم إقالة المخالفين لذلك فورا.

أهم الاخبار