رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلب يتفقد إسكان الأولى بالرعاية في أكتوبر

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، مشروع"إسكان المواطنين الأولى بالرعاية" في مدينة السادس من أكتوبر، لتفقد سكان "منشأة ناصر" بالمشروع؛ لبدء أعمال التطوير بمنطقتهم.

وقال محلب، لسكان المنطقة،"جئت لأطمئن بنفسي على أوضاعكم ومعرفة ما تحتاجونه"، ورافقه في الجولة جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة؛ للاطمئنان على الأهالي، والتعرف على أوضاعهم ومطالبهم.

وقال السكان، إن خدمات الكهرباء والمياه دخلت بالفعل، لكن الانقطاعات متكررة، ووعدهم محلب بتوفير الخدمات بصورة جيدة ووفق الاحتياجات.

وعرضوا مشكلة، عدم توافر مواصلات عامة بين المنطقة ومنشأة ناصر، "مقار أعمالهم"، فأكد رئيس الوزراء أن هناك أتوبيسين سوف يتم تخصيصهما من اليوم لهذا الغرض.. وقبل انتهاء الجولة وصل الأتوبيسان بالفعل، حيث تفقدهما رئيس الوزراء موجهًا ببدء عمل الأتوبيسين فورًا؛ لتخفيف الأعباء عن سكان المنطقة.

ووجَّه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي لمعرفة احتياجات هؤلاء الأهالي من معاش ضمان أو رعاية خاصة أو تأمين صحي، أو فرص عمل، والانتهاء من المستشفى القريب منهم، وبناء نقطة شرطة للحفاظ على الحالة الأمنية، والعمل على بناء مدرسة.

ووجَّه رئيس الوزراء رئيس الحى بضرورة المرور المستمر على المنطقة لمتابعة أوضاع السكان، كما وجه بضرورة تواجد مفتشي التموين للتأكد من توافر الخبز بكميات كافية، ومتابعة توزيع أنابيب البوتاجاز بصورة عادلة، مشددًا:" اللى حيلعب فى قوت الناس مش هنسيبه".