رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرالمالية الإماراتي يلتقي رئيس جامعة القاهرة

أخبار

الأربعاء, 04 مارس 2015 14:14
وزيرالمالية الإماراتي يلتقي رئيس جامعة القاهرةالدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
القاهرة – بوابة الوفد:

استقبل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي، في قصره في زعبيل، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والوفد المرافق له.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن بن راشد أطلع - خلال اللقاء - على بعض نتائج البحث العلمي في جامعة القاهرة ومنها ما يتصل بابتكار طريقة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب وهي طريقة رخيصة ونظيفة تتلاءم

مع البيئة العربية ، فضلاً عن ما توصلت إليه الأبحاث من ابتكار محطة للطاقة الشمسية بمكونات متوافرة في البيئة المحلية في الإمارات ومصر بما يعود بالنفع للبيئة في البلدين.
ووجه بن راشد - خلال اللقاء - بضرورة أن تهتم الجامعة بالعملية التعليمية وتقديم برامج دراسية متطورة تجتذب الدارسين في الإمارات من المواطنين والمقيمين.
من جانبه، قال نصار إن وفدًا من هيئة آل مكتوم الخيرية سيزور الجامعة الأسبوع المقبل لافتتاح قاعة في مكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحمل اسم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تقديرًا لمساهمة سموه في تجديد بعض القاعات في مكتبة الكلية ما يعكس اهتمام سموه بالتعليم والثقافة والبحث العلمي.
وأضاف نصار أنه سيكون هناك تعاون بين جامعة القاهرة ودبي خلال المرحلة القادمة حيث ترغب الجامعة في افتتاح فرع لها في دبي يعني بالدراسات والبرامج التعليمية المشتركة مع جامعات الصف الأول في أوروبا وذلك من خلال الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي.

أهم الاخبار