رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يعلن استراتيجية جهاز الشرطة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن حماية مسيرة الوطن نحو البناء والتنمية تتطلب شرطة قوية، يمتلك أبناؤها الكفاءة الميدانية  لتكون الدرع الحامية للمكتسبات الوطنية، مشيرًا إلى أن تطوير وتدريب العنصر البشري يُعد من أهم أولويات الوزارة لتحقيق المعادلة الدقيقة في الجمع بين الجودة الأكاديمية ومتطلباتها والجودة التقنية ومستجداتها وواقع الحالة الأمنية وتحدياتها.

جاء ذلك خلال تكريم سيادته أوائل مسابقة الرماية من ضباط الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة بحضور عدد من قيادات الوزارة والسادة مديري أمن المديريات والإدارات التي حصلت الفرق التابعة لها على المراكز الأولى في المسابقة.

وأعرب الوزير عن ثقته بمستوى التدريب والتأهيل الذي حصل عليه المشاركون في المسابقة، واكتسابهم المهارات المطلوبة التي تمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف الشرطية بكفاءة عالية، ومستوى حضاري يضمن ثقة المواطن في جهازه الشرطي، مشددا على أن الفاعلية الميدانية لجهاز الشرطة تتطلب العمل على إعداد كوادر أمنية مدربة ومؤهلة تأهيلاً علمياً وفنياً.

ووجه الوزير بمواصلة تطوير وتحديث الخطط والبرامج وأساليب التدريب وتوفير الإمكانات كافة لمواكبة حجم التحديات التي يواجهها العمل الأمني، وأن يكون العام

التدريبي الجديد 2015 / 2016 عام التدريب والإعداد القتالي والمعنوي وعام التنفيذ المميز لخطط وبرامج التدريب باعتبارها المرتكز الرئيسي والضمان الحقيقي للنجاح في الواجبات والمهام الأمنية باحتراف ومهنية عالية.

كما قام الوزير بتكريم الضباط أوائل الترتيب الفردي في الأسلحة وعددهم ثلاثون ضابطاً من مديريات الأمن والمصالح والإدارات العامة، مشيداً بما بذلوه من جهد خلال المسابقة وحرصهم على اكتساب المهارات التي تمكنهم من أداء واجبهم.

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه المسابقات التي تزيد من قدرات وإمكانات الكوادر الأمنية، كما حث المشاركين على أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية التي شاركوا فيها وتطبيقها فى مجال عملهم وبذل المزيد من الجهود المخلصة لأداء الواجب، متمنياً للجميع دوام التوفيق في خدمة الوطن.