رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتوكول للبنية الأساسية وتسليم قروض بشرم الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والصندوق، بمكتب المحافظ بشرم الشيخ، في مجال الأشغال العامة، بمبلغ 300 ألف جنيه لتنفيذ شبكات مياه بمدينة أبو زنيمة بنظام العمالة الكثيفة، والعمل اليدوي، بغرض توفير فرص عمل مؤقتة، وتوصيل مياه لمواطني أبو زنيمة.

كما قامت الأمين العام للصندوق والمحافظ بتسليم شيكين بمبلغ 250 ألف جنيه لكل منهما، لعدد 2 مستفيد بشرم الشيخ في أنشطة بازار ومكتبة، وأيضا تسليم شيك قرض بمبلغ 1,5 مليون جنيه لأحد المستفيدين في نشاط توريد خضر وفاكهة طازجة للفنادق بشرم الشيخ.
كما قام المحافظ بعقد اجتماع، حضره المهندس محمود محرز، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية، والمهندس عادل بكساوي، رئيس قطاع الإعلام، والمهندس مدحت مسعود، رئيس قطاع الأشغال العامة والتنمية المجتمعية، ووائل العاصي مدير مكتب جنوب سيناء، واللواء محمود عيسي السكرتير العام للمحافظة، وحمدي عبدالعليم رئيس مدينة ابو زنيمة، وفؤاد عبدالعظيم، مدير عام الشئون الاجتماعية، وأميمة إبراهيم مقرر المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.
تم الاتفاق على عقد ندوات توعية، أول محاضرة ستلقيها الأمين العام للصندوق، لتوعية المرأة والجمعيات الأهلية بدور الصندوق الاجتماعي، والقروض الميسرة والأنشطة،

كما تم الاتفاق المبدئي على البدء في مشروع قرية واحدة... منتج واحد، بمدينة كاترين والمنتج هو تقاوي بنجر السكر الذي أثبتت جودتها وأصبحت الدرجة الأولى على مستوى محافظات مصر، كما وافقت أمين عام الصندوق على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنحها قروضا لا تتعدى الـ500 ألف جنيه، والتركيز على تربية الماعز، وصناعة الكليم والملابس البدوية، وتحويل احد مراكز الشباب الى مصنع صغير لإنتاج شاي الأعشاب، وفي مجال البنية الأساسية، أبدت أمين عام الصندوق استعدادها لتبني مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة في مجال مياه الشرب، والطرق، وتجديد مدارس، وإعطاء قروض ميسرة في مجال الأسر المنتجة.
كما تم الاتفاق على قيام الصندوق بإقامة معرض للأسر المنتجة يضم عارضين من جميع أنحاء الجمهورية على هامش المؤتمر الاقتصادي، لتسويق المنتج المصري دولياً.