رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"محلب" يتابع مشروعات تنمية سيناء

أخبار

الأحد, 01 مارس 2015 15:54
محلب يتابع مشروعات تنمية سيناءالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
القاهرة – بوابة الوفد - محمد النمر

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة مشروعات تنمية سيناء، بحضور وزراء "التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية، والموارد المائية والرى، والزراعة"، ومحافظو "جنوب سيناء، وشمال سيناء، وبورسعيد"، ورئيس جهاز تنمية سيناء، وممثلي بعض الوزارات والجهات.

واستعرض محلب، المجهودات التى بذلت لتنفيذ مشروع تنمية سيناء، الذى يهدف لاستصلاح واستزراع 620 ألف فدان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، والعمل على ربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادي حيث تمت الإشارة إلى مصادر توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمشروع ومدى توافرها.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ شمال سيناء، أهم المشكلات التى تواجه

تنفيذ مشروع تنمية شمال سيناء، وما تم فيها من إجراءات لحل وإزالة هذه المشكلات.

ومن جانبه، كلف رئيس مجلس الوزراء، وزير الري بالتنسيق بين الشركات المنفذة للمشروع،وإعطاء دفعة قوية في تنفيذ مشروعات التنمية المقترحة بسيناء، باعتبار أن مشروع تنميتها؛ هو مشروع قومي، ويمثل أكبر رد لتصميم الدولة على تنمية سيناء، عزمها على مواجهة الإرهاب بكل الطرق.

كما وجه رئيس الوزراء، باتخاذ قرارات مهمة- خلال 10 أيام- بشأن المزارع السمكية، وتخصيص أراضى جديدة للزراعة، وغيرها من الملفات

العالقة.

يذكر أنه، تمت الإشارة- خلال الاجتماع- إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بـ220 ألف فدان من إجمالى الـ 620 ألف فدان، بمنطقة غرب قناة السويس، إلى جانب الانتهاء من تنفيذ 12 محطة طلمبات رفع الخاصة بالمشروع، باستثمارات تقدر بـ 498.4 مليون جنيه.

كما تم تخطيط شبكات الري العامة لعدد 25 مأخذاً على ترعة الشيخ جابر الصباح لرى أراضى بمساحة 156.5 ألف فدان، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية لــ 8 مأخذ لري مساحة 28.909 ألف فدان وهى جاهزة للطرح والاستثمار.

وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة بتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية لمشروع تنمية سيناء، حيث بلغت قيمة استثمارات ما تم تنفيذه نحو 551.884 مليون جنيه، كما أنه جارٍ تنفيذ 15 مأخذاً أخرى بمساحة 85217 فداناً.

أهم الاخبار