رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الصحة يشارك في المؤتمر الدولى لجراحات المناظير

أخبار

الخميس, 26 فبراير 2015 19:51
وزير الصحة يشارك في المؤتمر الدولى لجراحات المناظير  وزير الصحة د. عادل عدوى
القاهرة – بوابة الوفد

شارك د. عادل عدوى وزير الصحة والسكان اليوم فى "المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لجراحات المناظير" الذي تنظمه الجمعية المصرية لجراحات مناظير البطن ، ويناقش أحد أهم

التخصصات الدقيقة والهامة وهو تخصص المناظير الجراحية والتشخيصية ، لافتاً إلى حرصه على أن يساهم هذا المؤتمر من خلال توصياته ومناقشاته فى وضع الخطط والسياسات التي من شأنها توفير حياة أفضل للمواطن المصرى.
وقال عدوى ـ خلال كلمته ـ إن مصر من أولى الدول التى واكبت تلك الثورة العلمية فى استخدام المناظير لتشخيص وعلاج

العديد من الأمراض، وحرصت على استيعابها وتطويع إنجازاتها ، والإرتقاء بمستوى الخدمة الصحية اللائقة لجميع المصريين ، مشيراً الي أن هذا التخصص غزا العديد من المجالات أبرزها مجال جراحات الجهاز الهضمى ولا سيما المعدة والمرارة والكبد.
وأوضح أن تقنيات المناظير تسعى إلى تحقيق دقة متناهية فى التشخيص والعلاج من خلال تدخلات بسيطة لا تستلزم بقاء المريض فى المستشفي لفترات طويلة وتساهم فى عودته إلى حياته الطبيعية
بعد فترة وجيزة ، وما يترتب على ذلك من خفض فى تكلفة العلاج والإنفاق على الصحة بصورة عامة ، بما يصب فى النهاية فى تحقيق التوجه الرئيسي للدولة ، وهو الإهتمام بتوفير الرعاية الصحية بمختلف أنواعها وتخصصاتها لجميع المواطنين كلبنة لتطبيق نظام تأميني صحي يقدم التغطية الصحية الشاملة.
واختتم وزير الصحة كلمته بتوجيه الشكر لكافة مؤسسات المجتمع المدني لدعم المشروعات القومية في النهوض بالرعاية الصحية والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية ، مؤكداَ على أهمية التعاون والتنسيق الناجح بين أجهزة الدولة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني وكافة المهتمين بالصحة بهدف الإرتقاء بمستويات جودة وكفاءة الخدمات الصحية التي تعد على رأس أولويات الاستراتيجية التي تتبناها الوزارة.

أهم الاخبار