عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات المسلحة حريصة على التعاون مع نظائرها الأفريقية

الفريق محمود حجازي
الفريق محمود حجازي

أكد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة  عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الأفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي الافريقي والمصري.

وأضاف رئيس الأركان خلال حضوره حفل ختام دورة التعاون الإفريقي لصناع القرار والتي تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة  حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية .

وأشار إلي أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بانضمام  كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت في إمداد القوات المسلحه المصرية والجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في تنفيذ مهامهم وواجباتهم المستقبلية في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة .

ومن جانبه استعرض اللواء أ ح أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

كما تم عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة

بدءاً  من استقبال الدارسين، مرورا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظريا وعمليا بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة .

وقدم الدارسون الوافدون الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

وأشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي علي أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة في تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في العديد من المجالات.
وقام الفريق محمود حجازي بتوزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة بحضور قادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الافارقة، معربا عن اعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسي والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر .