رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان: نجحنا في توصيل الصرف الصحي لقرى البحيرة

أخبار

السبت, 21 فبراير 2015 16:26
وزير الإسكان: نجحنا في توصيل الصرف الصحي لقرى البحيرة الدكتور مصطفى مدبولي
كتب ـ سامي الطراوي:

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى محافظة البحيرة، مشروع صرف صحي قرية الضهرية، بطاقة 6 آلاف متر مكعب فى اليوم، وتكلفة 60 مليون جنيه، وتخدم 38 ألف نسمة في مناطق قرية الضهرية وقرى (كنيسة الضهرية ـ العتقا ـ الخوالد).

كما افتتح الوزير توسعات محطة مياه أبوحمص وشبكاتها، بطاقة 34ألف متر مكعب فى اليوم للمرحلة الأولى، بتكلفة 250 مليون جنيه، تنفيذ شركة المقاولون العرب (فرع الإسكندرية)، مشيرا إلى

أنه جار التسليم والتجهيز للبدء في أعمال المرحلة الثانية من التوسعات، وجارى العمل بالشبكات بنسبة تنفيذ25 %   على أن يتم إنهاء المشروع على مرحلتين الأولى في 30 يونيو والثانية في 31 ديسمبر المقبلين، وتخدم 150 ألف نسمة، بمناطق مراكز ومدن أبوحمص ودمنهور وكفرالدوار وبعض قرى ريف حوش عيسى والمحمودية.
وأكد الوزير أن الوزارة نجحت في توصيل الصرف الصحي، لـ
١٤٦ قرية خلال سنتين فقط، في الوقت الذي تم توصيل الخدمة لنحو ٤٢ قرية فقط خلال أكثر من ٣٠ عاما، أي ما يقرب من ٤ أضعاف، مشددا على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بمشكلة صرف صحي القرى، وهناك اتفاقات مع جهات مانحة دولية مثل البنك الدولي لدعم مشروعات صرف صحي القرى.
وأوضح الوزير أن هناك ٤٥٠ مليون جنيه، من البنك الدولي سيتم منحها لصالح مشروعات صرف صحي ومياه شرب في ميت يزيد والمحمودية، بجانب ٣٨٠ مليون جنيه من الاتحاد الاوروبي لتحسين خدمات المياه في بعض القرى، منها مشروعات تنتهي في ٢٠١٧.
 

أهم الاخبار