رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة من 3 سنوات

مصر تشارك في اجتماع دول حوض النيل

أخبار

السبت, 21 فبراير 2015 15:47
مصر تشارك في اجتماع دول حوض النيلوزير الموارد المائيه والكهرباء في السودان، معتز موسى
القاهرة – بوابة الوفد


انعقد الاجتماع التشاوري لوزارء دول حوض النيل، في الخرطوم، اليوم السبت، بكامل عضويته لأول مرة من 3 سنوات، إذ شارك فيه وزراء الري في 11 دولة، هم إجمالي دول الحوض.

وقال وزير الموارد المائيه والكهرباء في السودان، معتز موسى:" إن وزراء دول حوض النيل اتفقوا على تغليب مصلحة شعوب دول الحوض، وتعزيز التعاون بينهما، وكيفية حسن إدارة وتطوير موارد المياه لمنفعة دول الحوض".
وأضاف موسى وهو رئيس المجلس

الوزاري لمبادرة دول حوض النيل، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الذي يستمر حتى غدًا الأحد، أن الاجتماع رحب بعودة مصر للمشاركة في اجتماعاته، بعد مقاطعة امتدت لسنوات، مضيفًا:"الاجتماع انعقد لأول مرة بكامل عضويته".
ودعا وزراء دول حوض النيل، مصر لـ"مواصلة خطواتها الإيجابية وتتويجها بعودة كاملة لمبادرة دول الحوض في أسرع ما يكون".
وكان معتز موسى، أعلن في يونيو 2014، عن وجود مساعٍ لإقناع مصر بالعودة لمبادرة دول حوض النيل التى خرجتت منها فى العام 2012.
وقال موسى فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزارى الـ22 لوزراء الموارد المائية بدول حوض النيل بالخرطوم آنذاك:" إن دول حوض النيل ماضية فى مساعيها لإقناع مصر بالعودة لدول المبادرة والمساهمة فى أنشطتها".
ومبادرة حوض النيل هى اتفاقية تضم دول حوض النيل وقعت عام 1999، تنص على الوصول إلى تنمية مستدامة فى المجال السياسى - الاجتماعى، من خلال الاستغلال المتساوى للإمكانيات المشتركة التى يوفرها حوض نهر النيل".

 

أهم الاخبار