رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: الإدارة الجيدة أساس نجاح المشروعات الهندسية

أخبار

السبت, 21 فبراير 2015 13:00
محلب: الإدارة الجيدة أساس نجاح المشروعات الهندسية
القاهرة – بوابة الوفد- محمد النمر:

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أن الإدارة الجيدة المنضبطة هي كلمة السر في نجاح المشروعات الهندسية، مخاطبا مسئولي الشركات، قائلا "ابدأوا بأنفسكم، فعندما كنت مديرا لأي مشروع هندسي كنت أحضر للموقع مبكرا قبل أي أحد، وأنصرف بعد انصراف الجميع".

جاء ذلك خلال لقاء المهندس إبراهيم محلب اليوم السبت مع شركات المقاولات المنفذة لمشروعات الطرق بالبحر الأحمر بحضور وزير النقل، ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس هيئة الطرق والكباري.

وقال رئيس الوزراء، لمهندسي الشركات "إن الهندسة

مهنة عظيمة، والله سخركم لكى تعمروا، وهناك فارق كبير بين من يعمر ومن يخرب"، وطالبهم ببذل أقصى الجهد لتعمير بلدهم، وتحقيق التنمية المنشودة.

وأوضح محلب أنه بالنسبة لهذا المشروع، فليتنافس المتنافسون من الشركات العاملة بالمشروع، مطالبا بأن يتم إعلان أفضل ثلاث شركات حققت أعلى إنجاز، وأعلى جودة كل ثلاثة أسابيع، على أن تضع هيئة الطرق والكباري معايير التقييم وتعلن أسماء هذه الشركات

كل ثلاثة أسابيع أو شهر، تكريما لها.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهد المبذول من الشركات العاملة في المشروع القومي للطرق، حيث يعملون في أجواء صعبة، وسط الجبال والصخور، فهناك طرق تشق وسط كتل صخرية .. مؤكدا أن الطرق التي شاهدها اليوم يتم تنفيذها على أعلى مستوى، وقال "من سيعمل بجد سنضعه فوق رؤوسنا، ومن لا يعمل سيحاسب".

من جانبه، أكد رئيس هيئة الطرق والكباري أن هناك شركات من أربع دول تعمل بالمشروع، إضافة إلى الشركات المصرية .. مشيرا إلى أنه من مزايا المشروع القومي للطرق وجود جيل جديد من شباب المهندسين والاستشاريين على كفاءة عالية من الأداء.

أهم الاخبار