رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون للنواب: لا تنشغلوا عن دوركم التشريعى

أخبار

الخميس, 19 فبراير 2015 20:41
سياسيون للنواب: لا تنشغلوا عن دوركم التشريعىابو حامد
القاهرة – بوابة الوفد – آية مصطفى

اتفق بعض رجال السياسة حول أهمية قيام النواب البرلمانيين القادمين بالاهتمام بدورهم الأساسي فى البرلمان من تشريع ورقابة على الحكومة دون التقصير فى دورهم الخدمى والمتمثل فى خدمة أهالى الدائرة والمساهمة فى إصلاح المحليات ، مؤكدين أنه لكى نحصل على تلك النتيجة يجب أن يكون هناك حسن اختيار من قبل الشعب المصري للنواب ودراستهم جيدًا قبل عملية الاقتراع.

ومن جانبه قال عفت السادات، رئيس حزب السادات الديموقراطى، إنه يجب على النائب القادم أن يقوم بالتوفيق بين دوره

الخدمى المتمثل فى قضاء احتياجات أهل دائرته ودوره فى البرلمان من تشريع ورقابة على الحكومة ، لأن الوضع الاقتصادى سيئ للغاية.
ولفت السادات إلى حتمية دراسة الناخبين للنواب، وضرورة أن يكونوا على قدر عالى من الكفاءة، وخدمة أهل دائرتهم إما عن طريق مساهمات مالية او علاقاتهم بالمسئولين.
وأكد رئيس حزب السادات الديموقراطى، أن البرلمان القادم سيتسم بالاصطفاف الوطنى والإحساس بالمسئولية، مشيرًا إلى أنه لن يشهد
اختلافًا فى الرأى فى القضايا التى تصب فى صالح المواطن المصرى، لأن الجميع يريد المصلحة الخاصة.
وفى سياق متصل أشار البرلمانى السابق، محمد أبوحامد، إلى أن البرلمان القادم وضعه استثنائي ويجب أن يكون النواب على استعداد لبذل مجهود ضخم ليكون عندهم الكفاءة التى تجعلهم يقومون بدورهم الخدمى وقضاء احتياجات أهل دائرتهم ودورهم فى الرقابة والتشريع.
وأوضح أبوحامد أنه يجب أن يكون النائب متفرغا وعنده استعداد للعمل اليومى وحضور الجلسات الصباحية والمسائية لتأدية دوره كنائب برلمانى وهو ما يتطلب بذل مجهود ضخم، مؤكدًا أن عدم التفرغ سيقوم بتعطيله عن القيام بأى دور سواء كان دستوريا أو تشريعيا أو رقابيا أو خدميا.

أهم الاخبار