رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: دماء المصريين غالية

أخبار

الخميس, 19 فبراير 2015 17:27
السيسي: دماء المصريين غاليةالرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - بوابة الوفد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي:" إن دماء المصريين الأبرياء لا يمكن أن تذهب هباءً، وأنه يجب التصدي لمن يبررون القتل باسم الدين، ويصنفونه في إطار الجهاد، وهي رؤى مغلوطة تجافي الحقيقة تمامًا". موضحًا أن مصر تساهم دومًا في إدارة وتسوية النزاعات في القارة الأفريقية، وترفض العمل على إذكاء الصراعات والانقسامات.

وأضاف"السيسى" خلال لقائه بعدد من رؤساء تحرير صحف دول حوض النيل، وبعض دول الجنوب الإفريقي، بمقر رئاسة الجمهورية، أن الضربة الجوية المصرية لمعاقل التنظيم الإرهابي في ليبيا كانت مُركزة

واستهدفت العناصر الإرهابية فقط دون سواها، مشددًا على أن“رغم ما هو معروف عن حجم وقوة الجيش المصري إلا أنه لم يُقدم على غزو أي دولة؛ طمعًا في مواردها أو ثرواتها، ولكنه يدافع عن الوطن ويحمي مصالحه ويساهم في القضاء على مصادر تهديد الأمن القومي المصري، وفي مقدمتها الإرهاب".
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية:" إن الرئيس أكد أن العلاقات بين مصر وأشقائها الأفارقة
علاقات مصيرية، وإنه حرص منذ اللحظة الأولى لتوليه رئاسة الجمهورية على التأكيد أن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحًا مصريًا على إفريقيا ونهوضًا شاملًا في كافة أوجه العلاقات المصرية بمختلف دول القارة".
وأضاف "يوسف" أن الرئيس أكد أن الدولة المصرية تحترم وتُقدر دور الإعلام، وتتيح له العمل بدون أي قيود، وهناك ما يناهز 1500 صحفي أجنبي يعملون على أراضيها بكامل حريتهم، وإنه قال:" إن بعض التقارير الإعلامية والحقوقية تنقل الأوضاع فى مصر نقلاً أمينًا، وبعضها يجانبها الإنصاف أو قد تكون موجهة خدمةً لأغراض معينة، مضيفًا أن“مصر تحترم حقوق الإنسان ولكن ينبغي عليها حماية حقوق المواطنين من محاولات الاعتداء عليهم أو المساس بأمنهم واستقرارهم".

 

أهم الاخبار