رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يلتقي أعضاء"اسمعونا.. فيه أمل"

أخبار

الخميس, 19 فبراير 2015 16:19
محلب يلتقي أعضاءاسمعونا.. فيه أملالمهندس إبراهيم محلب
القاهرة – بوابة الوفد - محمد النمر :

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أعضاء المكتب التنفيذي لمؤسسة"اسمعونا .. فيه أمل".

وقال ممثلو المؤسسة:" إن لديهم هدفًا لتطوير نحو 50 قرية في عدد من المحافظات خاصة في صعيد مصر، وذلك عن طريق التنسيق بين رجال الأعمال والمجتمع المدني والجهات المختلفة"، مؤكدين أن هناك معايير لاختيار القرى المحتاجة للتطوير، وأن أهل القرى بأنفسهم هم من يقومون بالبناء والتطوير، كما سيشمل التطوير اختيار أفقر 100 بيت متهالك ليتم بناؤها من جديد، وتوصيل المرافق لها، ثم توفير مشروعات تنموية في القرى للمستفيدين بشرط أن يلتزموا بتعليم أبنائهم.
وأضافوا أن رؤية التطوير للقرى تشمل البشر والحجر، حيث نحرص على أن تكون الـ 50 قرية خالية تمامًا من

الأمية، ومن فيروس سي، وتطوير البنية التحتية، ورفع كفاءة مراكز الشباب.

وأكد ممثلو المؤسسة أن هناك 15 قرية من تلك القرى سيتم افتتاحها في شهر مارس المقبل، كما أشادوا بعديد من الوزراء المتعاونين معهم بشكل كبير، مؤكدين أن لديهم تصورًا لدعوة رئيس الوزراء وهؤلاء الوزراء؛ للمشاركة في افتتاح القرى التي سيتم تطويرها.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بدور المؤسسة، مشيرًا إلى أنه يمثل خطوة إيجابية في مجال العمل على تحسين حياة المواطنين.
وأكد محلب أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب لتوقيع بروتوكول لتبني حملة باسم "هنلونها"، حيث ستقوم الوزارة من خلاله بتوفير

الخامات والاحتياجات للشباب الذين يقومون بتلوين الشوارع والميادين.
وقال رئيس الوزراء لممثلى المؤسسة:" نحن داعمون لأي مبادرات جادة، خاصة هذه المبادرات الإنسانية، ولذا أنا مـتأكد من نجاحكم، نحن معكم في أي شيء، والحكومة ستدعم جهودكم". وأضاف محلب:" على قدر استطاعتكم استكملوا جهودنا المبذولة في ربوع القرى الأكثر احتياجًا، خاصة أن لديكم مبادرات إنسانية، وتهتم ببناء الإنسان".

وقال ممثلو المؤسسة من الشباب:" إن لديهم مقترحًا لتنفيذ تطوير قرية "العور" بالمنيا التي راح أبناؤها ضحية تنظيم داعش الإرهابي، وسيجمعون تبرعات بواقع 50% من التكلفة، وطلبوا الدعم الحكومي ووافق رئيس الوزراء على المقترح، على أن يتم عمل مسح ودراسة لكل ما تحتاجه القرية".

وأضافوا أن لديهم مباردة باسم"وقتك لبلدك" لدعوة العقول المصرية والعالمية النابهة لتخصيص جزء من وقتها لمصر، ولأبناء مصر المحتاجين، خاصة الأطباء المشهورين على مستوى العالم، حيث سيتم إجراء أولى العمليات آخر هذا الشهر، في مستشفى وادي النيل.

 

أهم الاخبار