رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يتابع استعدادات الحكومة لموسم الحج القادم

أخبار

الخميس, 19 فبراير 2015 11:30
محلب يتابع استعدادات الحكومة لموسم الحج القادم
‏القاهرة- بوابة الوفد- محمد النمر :- ‫

عقدت اللجنة الوزارية العليا للحج اجتماعا اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة استعدادات الموسم القادم للحج، وذلك بحضور وزراء الأوقاف، والصحة، والطيران المدني، والنقل، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، تم عرض تقرير يتضمن إيجابيات وسلبيات وتوصيات الأداء والتنظيم والخدمات عن موسم الحج العام الماضي حتى تتم الاستفادة منها وتلافيها خلال الإعداد للحج هذا العام.

وأكد وزير الأوقاف أن جميع البعثات النوعية عملت العام الماضي بروح الفريق الواحد في خدمة الحجاج

المصريين، والأداء كان ناجحا في مختلف الجوانب، وتقدم بالشكر للجهات والوزارات التي قامت بعملها على أكمل وجه، مشيرا الى أنه سيتم بحث أي سلبيات أو احتياجات لبعثة الحج المصرية مع الجانب السعودي أيضا.

وأضاف وزير الأوقاف أنه من الأهمية التأكيد على الالتزام بعدم تحويل التأشيرات الإشرافية الى تأشيرات عادية، كما يجب التأكيد على ضرورة تنفيذ التأشيرات الفردية من خلال إحدى الجهات

المعتمدة.

وتم بالاجتماع الاتفاق على أن تعلن وزارة السياحة أسماء الشركات المعتمدة العاملة في موسم الحج القادم، حتى لا يتعرض بعض المواطنين للنصب من شركات وهمية تقوم بتزوير التأشيرات.

كما تم خلال الاجتماع عرض نتائج المباحثات مع الجانب السعودي للاتفاق على ترتيبات الإعداد لموسم الحج المقبل، سواء ما يتعلق باستخراج التأشيرات أو الخدمات والسكن والإعاشة والتنقلات وغيرها.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة ترتيبات الحج البري، وأكد وزير النقل بتقديم التسهيلات اللازمة، كما وعد وزير الطيران بتنويع الخدمات المتبعة للحج الجوي، وعرض وزير الصحة تقريرا عن استعدادات الوزارة للخدمات التي ستقدمها لحجاج بيت الله الحرام في الموسم القادم.

 

أهم الاخبار