رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق مسابقة أوائل طلبة الثانوية على مستوى الجمهورية

أخبار

الخميس, 19 فبراير 2015 09:30
إطلاق مسابقة أوائل طلبة الثانوية على مستوى الجمهورية
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ زكى السعدنى:

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على اعتماد المقترح المقدم من أحمد موسى الرائد العام لاتحاد الطلاب لتنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) على مستوى جميع مدارس التعليم الثانوي العام بكافة محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للطلاب، خلال العام الدراسي الحالي 2014/2015، وذلك في إطار الحرص على تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، وتنمية روح المنافسة العلمية فيما بينهم.

وفي ذات السياق صرح محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بأن أهم الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي)هذا العام والتي تمت الموافقة عليه تتلخص في الآتي: تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، تنمية روح الولاء والانتماء لدى

الطلاب، وإذكاء روح التنافس العلمي بين الطلاب.واوضح أن تنفيذ المسابقة سيتم على أكثر من مستوى، حيث سيتم تنفيذ المسابقة على مستوى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى المديريات التعليمية.

وسيتم تقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات، حيث يشمل القطاع الأول مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والشرقية، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 9 الى 10 مارس  بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

ويضم القطاع الثاني مديريات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والغربية وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 10الى12 مارس بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

أما القطاع الثالث فيشمل مديريات الدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس و شمال

سيناء  جنوب سيناء، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 15الى17 مارس  بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

ويشمل القطاع الرابع مديريات بني سويف والمنيا وأسيوط والفيوم والوادي الجديد، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 17الى19 مارس  بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

وفي القطاع الخامس مديريات قنا والأقصر وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 22الى24 مارس  بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

وسوف تتم التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات تعليمية الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 28-31 مارس 2015 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة. 

وكشف محمد سعد عن أن حوافز الطلاب الفائزين سوف تكون على النحو التالي: بالنسبة للتصفية النهائية يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز مادي بواقع 500 جم لكل طالب مشارك، والفريق الثاني 400 جم، لكل طالب مشارك، والفريق الثالث 300 جم لكل طالب مشارك.

 

أهم الاخبار