رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتصاديون:

إصرار مصر على إقرار الأمن سيطمئن المستثمرين

أخبار

الأربعاء, 18 فبراير 2015 19:20
إصرار مصر على إقرار الأمن سيطمئن المستثمرين
القاهرة-بوابة الوفد:محمود سليم

في ظل الأجواء الصعبة التي تعيشها مصر، ودورها الحتمى في مواجهة خطر الإرهاب بالمنطقة، اتفق عدد من  خبراء اقتصاديين على أن سعي مصر في تحقيق الأمن له دور واضح في طمأنة المستثمرين المشاركين في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده الشهر المقبل وإقامة مشروعاتهم على أرض مصر.

وفى هذا الصدد، استطلعت "بوابة الوفد" آراء عدد من خبراء الاقتصاد حول تأثير الأمن على جذب استثمارات عربية وأجنبية بمصر، وكان التقرير التالى.

وفي البداية قالت نوال التطاوي وزير الاقتصاد الأسبق، إن فترة عدم الاستقرار الذي تمر به مصر والمنطقة العربية، يؤثر على

جذب الاستثمارات ، مشيرة إلى أن مصر بها مناخ استثماري سيجذب المستثمر حال استقرار الأوضاع.

وأضافت التطاوى أن سعي مصر لتحقيق الأمن بالمنطقة رسالة تطمئن كل المشاركين في المؤتمر الاقتصادي.

وطالبت أجهزة الدولة والشعب بضرورة التكاتف لتحقيق الأمن قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادي، حتى يعلم المستثمر أن مصر قادرة على حماية مشروعاته التي سيتم اقامتها.
واشارت التطاوى الي أهمية القدرة الجادة في عرض المزيد من الامكانيات المصرية وإقناع المستثمر بالمكاسب التي تعود عليه.
من جانبها، أشارت الدكتورة يمني

الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة،إلى أهمية تقديم الجديد للمستثمر، والاعلان عن إجراءات واضحة من خلال فرص الاستثمار الواعدة،فضلا عن عرض مشروعات تعود بالنفع للمستثمر وافضل طرق جذب الاستثمارات.
وقالت الحماقي ، إن المستثمر يعلم جيدا بأن مصر قادرة علي تحقيق الأمن بالمنطقة بالكامل،لذلك لا أري أن هناك تخوفا من قبل المستثمر الذي يرغب في اقامة مشروعاته بمصر.
ووصف الدكتور رشاد عبده أستاذ الاقتصاد الأجواء غير المستقرة التي تمر بها مصر والمنطقة العربية،غير مؤثرة علي جذب المستثمريين للاستثمار في مصر،معللا ذلك بأنه لاتوجد هناك دولة طلبت الاعتذار عن حضور المؤتمر الاقتصادي.
وأشاد بالرد السريع والحاسم للجيش المصري  الذي أثبت للعالم أن مصر قادرة على تحقيق الأمن بالمنطقة،وقال إذا كان هناك تأثير فسيكون في قطاع السياحة.

 

أهم الاخبار