رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس الأحد المقبل

أخبار

الأربعاء, 18 فبراير 2015 17:31
بدء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس الأحد المقبلغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ مصطفى دنقل:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه سيتم بدء إجراء التحاليل الطبية لأول مرة للسائقين داخل مقر المدارس،

اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وذلك وفقًا للبروتوكول المبرم بين وزارات، "التضامن الاجتماعي، والداخلية، والصحة والسكان، والتربية والتعليم"، للكشف المبكر على السائقين تفعيلًا لقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للحد من حوادث الطرق الناجمة عن تعاطي المواد المخدرة، خاصة حافلات نقل طلاب المدارس.
جاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة الصندوق، وأكدت "والي" أن اللجنة المنوطة بالكشف على المخدرات بين السائقين داخل المدارس ستبدأ عملها يوم، الأحد المقبل، من خلال

مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة وإدارة الأمن بوزارة التربية والتعليم.
وأعلنت الوزيرة أن مجلس الإدارة اعتمد مبلغ مليون جنيه للكشف على المخدرات بين 60 ألف سائق سواء داخل المدارس أو على الطرق السريعة بين سائقي النقل والميكروباصات خلال الأشهر الأربعة المقبلة.
وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات بهدف تطوير البنية التكنولوجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتحويل الدليل التدريبي لحماية النشء والشباب من التدخين والمخدرات إلى مادة
تفاعلية ذات طابع إلكتروني مع المساهمة في إنشاء وحدة تدريب عن بُعد بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتطوير قواعد البيانات الخاصة بالمشكلة لاسيما قاعدة بيانات الخط الساخن لعلاج الإدمان، وإعلان بوابة إلكترونية تفاعلية في مجال الوقاية من المخدرات.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن عام 2015 سيشهد التوسع في افتتاح مراكز علاجية لمرضى الإدمان خاصة بالمحافظات المحرومة من الخدمات، حيث سيتم افتتاح أفرع جديدة في محافظتي أسيوط والأقصر لخدمة شمال وجنوب الصعيد، موضحة أن الخط الساخن استقبل العام الماضي 55 ألف مريض إدمان من خلال المستشفيات الشريكة والتابعة لوزارة الصحة والقوات المسلحة والمستشفيات الجامعية.
وعلى صعيد البرامج الوقائية، أكدت الوزيرة أن المجلس اعتمد خطة توعية متكاملة خلال عام 2015 تتضمن 1500 مدرسة، و 2000 مركز شباب، و12 منطقة عشوائية في 7 محافظات بقوة استهداف تزيد عن 200 ألف مستفيد.

 

أهم الاخبار