رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين "التعليم"و"المصرية لطب الأطفال"

بوابة الوفد الإلكترونية

وقَّع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع الدكتور حسين كامل بهاء الدين، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزير التربية والتعليم الأسبق، ومحمد عمر سلطان مدير شركة بروكتر وجامبل مصر، للقيام بحملة للتثقيف الصحي في المدارس المصرية، غرضها توفير بيئة مدرسية أفضل ورفع مستوى الوعي الصحي من خلال العناية بالنظافة الشخصية لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية ومدارس الفصل الواحد.

ونص البروتوكول على أن يتم إلقاء محاضرات ذات طابع علمي بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال لأكبر عدد من الطالبات، بمعرفة خبيرات دوليات يتم اختيارهن بمعرفة وزارة التربية والتعليم ويتم تدريبهن بواسطة الجمعية المصرية لطب الأطفال، وتتم تغطية المدارس المختارة من قبل الوزارة في المحافظات.

 

وتتحمل شركة بروكتر وجامبل مصر أتعاب الخبيرات والأخصائيات التربويات القائمات على إلقاء المحاضرات، كما تتحمل نفقات تدريبهن، وتدعم الشركة إعداد كتيبات ومواد تعليمية حول الموضوعات التي تساعد في تحقيق أهداف البرنامج وذلك بالتعاون مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام.

 

ويتم توزيع كتب ثقافية وهدايا عينية من منتجات الشركة على الطالبات المشتركات في الحملة.

 

كما تساهم بروكتر وجامبل مصر في أعمال إصلاح وتطوير دورات المياه في المدارس بتكلفة 500 ألف جنيه سنويا، اعتبارًا من العام الدراسي 2015/2016.