رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب:

نجاح الضربة الجوية بداية كسر الإرهاب بليبيا

أخبار

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 21:13
نجاح الضربة الجوية بداية كسر الإرهاب بليبياإبراهيم محلب
القاهرة- بوابة الوفد- محمد النمر:

طالب إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الحكومة الليبية بتوفير كل سبل الحماية الممكنة لتأمين أرواح المواطنين المصريين، مشيرا إلى أن "نجاح الضربات الجوية المصرية لمواقع الإرهاب في ليبيا هي بداية لكسر شوكة الإرهاب وانتزاعه من الأراضي الليبية".

ونفذت القوات المسلحة المصرية، أمس الإثنين، ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لـ"داعش" في ليبيا، ردا على ذبح على عدد من المصريين على أيدي التنظيم.

وشدد محلب، في بيان أصدره مجلس الوزراء اليوم، على وقوف مصر ودعمها

للحكومة الشرعية في ليبيا، معلنا عن ترحيبه بالاستجابة لتقديم كل الاحتياجات الليبية، وتوفير الإمكانات اللازمة لدعم وتدريب الكوادر الليبية.
كان محلب استقبل، مساء اليوم، وفدا حكوميا ليبيا برئاسة نائب رئيس الوزراء الليبي لتقديم واجب العزاء في الضحايا الذين قتلوا على يد تنظيم داعش، وضم الوفد وزيري الدفاع والتربية والتعليم العالي، كما حضر اللقاء السفير الليبي في القاهرة، وممثلون عن وزارة الخارجية المصرية.

وأعرب عن تطلعه إلى عودة الاستقرار إلى كل ربوع ليبيا والقضاء على الجماعات الإرهابية هناك، والمضي في بناء مؤسسات الدولة والاقتصاد الليبي.

وقدم عبد السلام محمد على البدري نائب رئيس الوزراء الليبي التعازي للحكومة والشعب المصري، في الضحايا الذين قتلتهم "داعش"، مؤكدا تقدير حكومته للجهود المصرية في دعم الشرعية الليبية ومساندتها في القضاء على البؤر الإرهابية ببلده.

وأظهر تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ"ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط" عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مسيحيا، وكتب على الفيديو "رعايا الصليب من أتباع الكنيسة المصرية المحاربة".

وأعرب عن تطلع حكومته "لتحقيق المزيد من التعاون المشترك في مواجهه التنظيمات الإرهابية، وتدريب الكوادر الليبية في القطاعات العسكرية والمدنية"

أهم الاخبار