رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تضارب فى الداخلية حول حظر نشر أسماء الضباط

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية صدور أي بيان من المركز الإعلامي ألأمني، بشأن حظر نشر أسماء وصور قيادات الداخلية والضباط في أقسام ومراكز الشرطة، حفاظًا على أرواحهم، كما تناقله أحد المواقع الإلكترونية.

أكدت مديرية أمن القاهرة، فى بيان رسمي للصحف، على ضرورة حظر نشر أي أسماء لضباط الشرطة فى الأخبار، وبعد نشر الخبر فى المواقع الإلكترونية أغلق مسئولو العلاقات والإعلام بمديرية أمن القاهرة هواتفهم ولم يردوا على استفسارات الصحفيين حول البيان الذي تم توزيعه على الصحف الذي أكد ضرورة عدم نشر أسماء ضباط للأهمية.

وكان موقع لإحدى الصحف الالكترونية نشر خبراً صادراً عن وزارة الداخلية تطالب فيه الصحف بعدم نشر أسماء الضباط فى الصحف والإعلام.

وأشار الخبر إلى أن سبب ذلك هو تعرض العديد من الضباط لمحاولات استهداف الذين تم تغيير أماكن عملهم ونقلهم إلى أماكن أخرى، وأضاف الخبر أن الضباط الميدانيين تحديدًا الذين يقومون بالعمل في الشارع هم أكثر المستهدفين من المسجلين جنائيًا وتجار المخدرات والمتهمين المقبوض عليهم، إضافة إلى المسجلين السياسيين، لذا نرجو من وسائل الإعلام حذف صور الضباط وعدم نشر أسمائهم أو مواقعهم بالعمل والاكتفاء بنشر الحادث بدون الإشارة إلى الضباط أو أسمائهم.