رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حجز استئناف أحمد موسى لـ3 مارس

أخبار

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 11:27
حجز استئناف أحمد موسى لـ3 مارس
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد شوقى:

حجزت محكمة مستأنف مدينة نصر الاستئناف المقدم من المحامي فريد الديب على حكم حبس موكله الإعلامي أحمد موسى 6 شهور وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بسب وقذف محامي ألتراس زملكاوي ونشر أخبار كاذبة، إلى جلسة 3 مارس القادم للنطق بالحكم .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار رامى عبدالهادى، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب، وشريف عمر، وسكرتارية عربى حسن.

بدأت وقائع الجلسة فى تمام الساعة الثانية عشرة، وحتى الساعة الواحدة، حيث تقدم مصطفى أحمد وكيلًا عن فريد الديب دفاع الإعلامى أحمد موسى، إلى محكمة جنح مستأنف مدينة نصر باعتذار رسمى لطارق العوضى المحامى بالنقض ودفاع رابطة مشجعى نادى الزمالك "وايت نايتس"، بعد سبه وإهانته عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية صدى البلد.

من ناحية أخرى، قالت همت سمير

دفاع طارق العوضى، إنه بناءً على اعتذار أحمد موسى، الذى أثبت من خلاله أن الأخبار التى وردت له تُعد أخبار كاذبة نمت إلى علمه من خلال أحد مصادره الخاصة، الأمر الذى أوجب اعتذاره عما بدر منه.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن المجني عليه تنازل عن الشق الجنائي لاحترامه مهنة الصحافة والإعلام، إلا أنه تمسك بالشق المدني، وهو تعويض الـ10 آلاف جنيه، وذلك حتى يتحرى الإعلاميون الدقة، قبل إذاعة الأخبار من شخصيات عامة لهم وضعهم الاجتماعي والسياسي.

فى السياق ذاته، قال المستشار رامى عبدالهادى، رئيس المحكمة، إن المواد التى أُحيل من خلالها المتهم، لا يجوز التصالح بها عملًا بقانون الإجراءات الجنائية، إلا

أنه يجوز لما  كان المدعى بالحق المدنى قد حرك دعواه، عن طريق الإدعاء المباشر، بذلك يكون له الحق فى إثبات تركه بالدعوى المدنية والجنائية ما لم تتمسك النيابة العامة بالسير فى الشق الجنائى.

يذكر أن الإعلامى أحمد موسى، قد تغيب عن حضور وقائع جلسات محاكمته، ووكل المحامى فريد الديب دفاع أحمد موسى، مصطفى أحمد بحضور جلسات المحاكمة.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن الثابت في الأوراق قيام المتهم بنشر أخبار مخالفة للحقيقة، وبعد مشاهدة الأسطوانة المرفقة بالأوراق تبين أن الإعلامي أحمد موسى قام بنشر أخبار عن المدعى المدني على خلاف الحقيقة، وذلك بما هو ثابت من قرار النيابة العامة في القضية رقم 827 لسنة 2012 كلى غرب القاهرة، التي صدر فيها بإيقاف الدعوى لعدم معرفة الفاعل، حيث قال موسى في حلقة أذيعت على قناة "صدى البلد"، إن المحامي طارق العوضي متهم بإحراق سيارة شرطة في أحداث ثورة 25 يناير، ووصفه في البرنامج بالمجرم، وهي القضية التي لم يثبت اتهامه بها وقيدت ضد مجهول".

أهم الاخبار