عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لن نتوانى عن استخدام القوة للتعامل مع التهديدات الإرهابية

 السفير المصري ببريطانيا
السفير المصري ببريطانيا ناصر كامل

أكد السفير المصري ببريطانيا ناصر كامل أن مصر لن تتوانى عن استخدام القوة للتعامل مع التهديدات الإرهابية .. مطالبا حلفاء مصر وأصدقاءها في التحالف الدولي لمحاربة داعش، بالانضمام لها من أجل التعامل مع التنظيم داخل ليبيا.

وقال كامل - في مقابلة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم /الاثنين/ "إن ما يحدث في ليبيا يمثل خطرا داهما على السلام والأمن العالمي، وعندما يتم تهديدهما، فإن استخدام القوة طبقا لميثاق الأمم المتحدة يكون مسموحا به".
وتابع "إن داعش ينشط بشكل كبير في مدينة درنة، التي هاجمتها الطائرات المصرية اليوم، وفي الأسبوعين الأخيرين، سيطر مقاتلوه على مناطق في مدينة سرت على ساحل البحر المتوسط، والتي تبعد قرابة 300 كيلومتر عن إيطاليا".
وأوضح أنه في حال لم تتكاتف الدول ضد تنظيم داعش المتشدد

في الأشهر القليلة المقبلة، فسيعبر المزيد من الإرهابيين البحر المتوسط - على حد تعبيره.
وحول عملية إجلاء المصريين من ليبيا، قال السفير إن مصر قامت بعمليات مشابهة من قبل أبرزها إبان الثورة الليبية والإطاحة بمعمر القذافي حيث أجلت السلطات ما يزيد عن 300 ألف مصري من العاملين بليبيا.
وأوضح السفير أن بعض المناطق آمنة إلى حد ما في حين أماكن أخرى شديدة الخطورة في ليبيا ملمحاً إلى الضربة التي قام بها الجيش المصري اليوم في درنة التي يسيطر عليها داعش منذ شهور.