عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف السوداني

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

 أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن الوسطية الأزهرية تحقق الأمن الفكري للمجتمعات، وأن الدولة المصرية منفتحة على الجميع.

وأضاف خلال استقباله للدكتور محمد الياقوتي وزير الأوقاف السوداني أن الإسلام جاء لتحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي، مؤكدًا أن البناء والتعمير والتنمية لا تتحقق إلا في ظل الاستقرار الفكري، وأن التصوف الحقيقي هو أحد أعمدة الاستقرار. وقال مفتي الجمهورية إن دار الإفتاء على استعداد كامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الجانب السوداني من أجل تعزيز التعاون الديني بين البلدين.
  قال وزير الأوقاف السوداني إن هناك جهودًا وروابط مشتركة بين الشعبين المصري والسوداني، مؤكدًا أن الأزهر الشريف كان ولا يزال

حاضرًا وبقوة في نفوس كافة السودانيين. وأضاف أن المذهبية هي عماد الاستقرار لما تحويه من سعة أفق وقبول للآخر، مما يحقق الأمن الفكري والانفتاح على التعددية. وأكد وزير الأوقاف السوداني أن أمن مصر القومي من أمن السودان، وأمن السودان القومي من أمن مصر القومى .
وأشاد الوزير السوداني بجهود دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب في مصر وخارجها، وتصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب.