رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احذر.. طقس غير مستقر هذا الأسبوع

بوابة الوفد الإلكترونية

قال حسن محمد حسن، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إنه "من المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا غير مستقر خلال هذا الأسبوع".

وأضاف "حسن"، أنه من المرجَّح أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال وجنوب الصعيد، يصاحب ذلك طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا حتى يوم الأربعاء المقبل.

واعتبارا من الخميس الموافق 19 فبراير تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وإلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء الجمهورية، خصوصاً على محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات صعيد مصر.

وأوضح بيان للهيئة اليوم أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجة على: السواحل الشمالية من 11 إلى 12 درجة، الوجه البحري والقاهرة من 12 إلى 13 درجة، شمال الصعيد من 12 إلى 14 درجة، جنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة، جنوب سيناء من 17 إلى 19 درجة.

وأهابت الأرصاد الجوية بالمواطنين ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن جميع الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية، ولجميع المحافظين للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية بها اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.