رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تبدأ مناورة بحرية مع القوات السعودية

أخبار

السبت, 14 فبراير 2015 15:21
مصر تبدأ مناورة بحرية مع القوات السعودية
بوابة الوفد – أبو زيد كمال الدين

بدأت عناصر القوات البحرية المصرية والسعودية تنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورة البحرية "مرجان 15" التي تشارك فيها ‏العديد من القطع البحرية وعناصر القوات الخاصة وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات ،

وذلك تعزيزا لعلاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة وتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين الشقيقين .
وتنفذ القوات المشتركة العديد من

الأنشطة التدريبية لتأمين المياه الإقليمية والاقتصادية بنطاق البحر الأحمر وحركة النقل البحري والأهداف الاقتصادية في البحر وعلي الساحل .
كما تشمل التدريبات التصدي لمخاطر العائمات السريعة التي تعترض السفن التجارية والوحدات البحرية إثناء الإبحار في الممرات الملاحية وكيفية مجابهتها ، واعتراض إحدى
السفن المشتبه بها ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ، والتدريب علي  مهام البحث عن الغواصات ورصد وتتبع الأهداف الجوية المعادية وتدميرها .
وتأتى المناورة البحرية مرجان 15 ضمن سلسلة من التدريبات البحرية والجوية والبرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية لتنمية قدرة القوات المشاركة من الجانبين علي تخطيط وإدارة عمليات مشتركة للحفاظ على أمن وسلامة الملاحة بالبحر الأحمر ضد أي تهديدات باعتباره ممراً دولياً هاماً للاقتصاد العالمي.

أهم الاخبار