رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شباب ماسبيرو": الدولة تسعى لإعادة المختطفين بليبيا

أهالي المختطفين في
أهالي المختطفين في ليبيا

قال "نادر شكري"، المتحدث الرسمي لائتلاف شباب ماسبيرو، أن الدولة تبذل قصارى جهدها للإفراج عن المصريين المختطفين في ليبيا، كما أنها تراعي الحالة التي عليها أسر المخطوفين.

و تابع "شكري" في تصريح لـ"بوابة الوفد"، إن قرار رئيس الوزراء "إبراهيم محلب" استجابة سريعة، مضيفا أن الهدف من توفير معاش للأسر هو لتعويضهم عن انقطاع مصدر الدخل الذي كان يتوفر من عمل ذويهم بليبيا، و سيتم تسهيل إجراءات التأمين الصحي لهم من خلال التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف المتحدث الرسمي لائتلاف شباب ماسبيرو، أن وزارة الخارجية المصرية طالبت وزارة الخارجية للولايات المتحدة و روسيا و انجلترا و فرنسا، بالإضافة للأمم المتحدة لممارسة الضغط الدولي

على الجماعات الإرهابية.

وعن إعدام المخطوفين، أكد "شكري" أنه لا يوجد أي أدلة على إعدام المخطوفين، و أضاف أن وزارة الخارجية تنسق الآن مع وزارة الخارجية التونسية،والحكومية الليبية لإجلاء المصريين من ليبيا.

وأشار شكري إلى أنه اجتمع مساء اليوم برئيس الوزراء إبراهيم محلب و عدد من أهالي المختطفين ،والأنبا يوليوس أسقف مصر القدمية، لبحث تطورات أوضاع المختطفين، استعرض خلاله رئيس الوزراء جهود الدولة في إعادة المصريين بدولة ليبيا لأرض الوطن.