رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 18 "تكفيريا" في قصف جوي بسيناء

أخبار

الجمعة, 13 فبراير 2015 17:23
مقتل 18 تكفيريا في قصف جوي بسيناء
القاهرة- بوابة الوفد:

قال مصدر أمني في الجيش، اليوم الجمعة إن قوات الأمن قتلت 18 من عناصر "جماعة أنصار بيت المقدس" وأصيب 10 آخرون في هجمات جوية نفذتها طائرات الأباتشي جنوبي الشيخ زويد ورفح فجر اليوم.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن الطائرات قصفت عددا من المنازل يتجمع فيها عناصر جماعة بيت المقدس كانوا يخططون لشن هجمات ضد قوات الجيش والشرطة.
وتابع أن الطائرات قامت أيضا بقصف تجمع بقرية المقاطعة، اسفر عن مقتل 4 عناصر، بالإضافة إلى قصف معقل

آخر لعناصر بيت المقدس بمنطقة التومة، أسفر عن مقتل 6 عناصر.

وأشار إلى أن 4 عناصر قتلوا أيضا بعد قيام الطائرات بقصف سيارة ملاكي كانوا يستقلونها أثناء محاولتهم الهرب بمنطقة تجمع الغراء، كما قتل 4 آخرون داخل منزل بنفس المنطقة.
وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم (داعش).

من ناحية أخرى، شنت قوات

الأمن حملة موسعة في منطقة الشيخ زويد مساء الخميس، أسفرت عن القبض على "8 عناصر من أنصار بيت المقدس من المشتبه في تورطهم في الأحداث التي شهدتها سيناء مؤخرا وجاري التحقيق معهم"، حسبما أفاد مصدر أمني.

وتشن القوات المسلحة حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية خاصة في سيناء منذ عزل "مرسي" في 3 يوليو الماضي، إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

ووسعت قوات الأمن من عملياتها في سيناء، إثر مقتل نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وإصابة 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء أواخر يناير الماضي.

أهم الاخبار