عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يبحث إنشاء صوامع لتخزين القمح

بوابة الوفد الإلكترونية

عرضت إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الصوامع والوحدات التخزينية الحديثة إقامة صوامع لتخزين الحبوب في مصر وإنشاء وحدات حديثة متطورة لتخزين المنتجات الزراعية والسلع الغذائية للحد من إهدارهذه السلع وطرحها في الأسواق بأسعار مخفضة لمنع التقلبات السريعة.

جاء ذلك الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع جيسون كولول المدير التنفيذي في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط لشركة جي أس أي الأمريكية العالمية وكريستيان فاركاش ممثل الشركة بجنوب وشرق أفريقيا الذي شهده ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ودينا حامد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد جيسون كولول المدير التنفيذي لشركة جي أس أي أن مصر من أهم الدول التي لديها مناخ جيد للاستثمار،

وأن الشركة تدرس إقامة مصنع لإنتاج الصوامع والوحدات التخزينية الحديثة للسلع بمصر للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط والمشاركة في تطوير الشون الترابية وتحويلها إلى شون حديثة متطورة لتخزين القمح والحبوب بالإضافة إلى تصدير الوحدات التخزينية الحديثة للدول المحيطة.

وأضاف جيسون كولول المدير التنفيذ أن الشركة لديها مصانع في 19 دولة لإنتاج الصوامع والوحدات التخزينية الحديثة من بينها الصين وماليزيا والبرازيل ودول أوروبا وأمريكا وغيرها.