صور..

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعم المرأة الريفية بالمغرب

أخبار

الجمعة, 13 فبراير 2015 13:16
المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعم المرأة الريفية بالمغرب
القاهرة - بوابة الوفد:

وقعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ممثلة في مديرها العام الدكتور طارق بن موسى الزدجالي، المدير العام، ونيابةً ًعن حكومة المملكة المغربية السفير الدكتور محمد ماء العينين، عميد السلك الدبلوماسي في جمهورية السودان، اتفاقية مشروع دعم نشاطات المرأة الريفية في مجال تربية النحل في المملكة المغربية.

يشمل المشروع الذي تنفذه المنظمة بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري بالمملكة المغربية، عدداً من المكونات تتمثل في تدريب النساء

المستفيدات على طرق رعاية وتربية النحل وإنتاج العسل، وكذلك توزيع عدد 1000 خلية لتربية نحل العسل، ومستلزمات إنتاج عسل النحل كافة لصالح 200 مستفيدة من النساء الريفيات في المملكة المغربية.

يأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار مكونات البرنامج الرئيسي للمساهمة في ازدهار الريف العربي ضمن خطة عمل المنظمة السنوية، مساهمة من المنظمة في تنفيذ

مخطط المغرب الأخضر الذي أطلقته الحكومة المغربية برعاية من لدن جلالة الملك محمد السادس.

بدوره أشاد السفير الدكتور محمد ماء العينين بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في دعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي في المملكة المغربية خصوصاً، والوطن العربي عموماً، وبأن هذا المشروع له ما له من أهمية، ويصب في إطار اهتمام المملكة المغربية في القطاع الفلاحي ومخطط المغرب الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة بادرت بتنفيذ هذا المشروع مطلع العام 2010م في عدد من الدول العربية، تشمل مصر والجزائر وتونس وفلسطين ولبنان وسوريا واليمن.

 

أهم الاخبار